عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط لحوم وكبدة وأسماك مجمدة غير صالحة بكفر الشيخ

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور محمد بشار وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ، وتوجيهات الدكتور علاء البنا مديرعام الصحة العامة والمجازر، والدكتور أسامه عوض مدير إدارة المجازر بكفر الشيخ، حملة رقابية على الأسواق، والمحلات، والمطاعم، وثلاجات اللحوم والأسماك، والأسواق بمركز مطوبس، وذلك لضمان سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع، والالتزام بالأسعار والحالة التموينية.



وتمكنت الحملة من ضبط تم ضبط 19 كيلو لحوم، وكبدة مجمدة، بالإضافة إلي ضبط 5 كيلو أسماك بلاميطة مجمدة، بإجمالي مضبوطات 24 كجم لحوم وكبدة، وأسماك بلاميطة مجمدة، وجميعها غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما قامت الحملة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين بواسطة اللجنة المشكلة من الطب البيطري، ومجلس المدينة، والتموين برئاسة الدكتور علي الفتياني مدير الإدارة البيطرية بمطوبس والدكتور هنداوي، وحسام الدين رئيس قسم التفتيش على اللحوم والمجازر بمطوبس.

وكان قد عقد الدكتور محمد السيد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعا موسعا مع رؤساء أقسام الرعاية بالإدارات الخارجية، وذلك للتأكيد على تقديم الرعاية والعلاج للحيوانات بالوحدات البيطرية للحفاظ عى الثروة الحيوانية وأموال المربين، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وحلها فورا.

كما عقد وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعًا آخر بأعضاء لجنة العلاج الاقتصادي للوقوف على حالة الوحدات البيطرية في كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة بالكامل، بالإضافة إلى متابعة ترميم بعض الوحدات، ومناقشة أعمال صندوق المجازر، والتأكيد على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وقال وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ: إن هناك جهودًا مكثفة لمجابهة ظاهرة الذبح خارج المجاز الحكومية، والتي يخضع الحيوان فيها للكشف البيطري قبل وبعد الذبح، للتأكد من عدم إصابته بأي أمراض قد تشكل أي أخطار على المواطنين، الذين يتناولون لحوم الحيوان.    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز