عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

بمراكز الشباب..

عضو بالشيوخ يبحث مع وكيل وزارة الشباب بالإسكندرية دعم ذوي الهمم

الناءب ايهاب ابوكيلة مع وكيل وزارة الشباب والرياضة
الناءب ايهاب ابوكيلة مع وكيل وزارة الشباب والرياضة

استقبلت الدكتورة صفاء الشريف، مدير مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية، ووكيل الوزارة، النائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجانبين، وتفعيل دور مراكز الشباب في دعم ذوي الهمم.



وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة صفاء الشريف بالنائب إيهاب أبوكليلة، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في دعم المديرية، ومتابعتهم المستمرة للمشاكل التي يعاني منها الشباب، ومحاولة التوصل لحلول لها بالتنسيق مع المديرية، مشيرة إلى أن هناك 6 مراكز شباب مخصصة لذوي الهمم، كما تم افتتاح أول حديقة في الشرق الأوسط لأبنائنا من ذوي الهمم، فضلاً عن مراكز التخاطب ببعض مراكز الشباب في المحافظة.

وأعلنت الشريف أنه سيتم عقد لقاءات مع ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل مبادرة "إسكندرية.. بتبدع" التي أطلقتها المديرية، من منطلق إحساس مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بالمسؤولية تجاه المجتمع السكندري، حيث تتضمن المبادرة ١٣٠ من الأنشطة، تتم هذه المبادرات خارج خطة الوزارة وخطة المديرية وبدون أي أعباء مالية على الدولة رغبة من المديرية في خدمة المجتمع السكندري بكل طوائفه وبهدف توسيع دائرة المستفيدين من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والسياسية والخدمية، وخدمة كافة الأعمار من طلائع وشباب وأندية الفتاة والمرأة.

من جانبه، قال النائب إيهاب أبوكليلة إن الاجتماع تناول تفعيل دور مراكز الشباب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني من أجل تقديم الدعم اللازم لذوي الهمم، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق عام 2022، "عام المجتمع المدني"، مشددًا على الدعم الكامل من النواب لدعم جهود المديرية في هذا الإطار.

وأكد إيهاب أن ذوي الهمم يحققون نتائج مبهرة، وأرقام ومراكز متقدمة، في جميع البطولات التي يشاركون فيها، ولديهم إصرار كبير دائما على رفع اسم مصر أمام العالم، رافضين أن تكون إعاقاتهم عائقاً في سبيل تحقيق ذلك.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور الهيئات الشبابية والرياضية والاهتمام بالمواهب الرياضية من ذوي الهمم ودعمها لتمثيل مصر في المحافل الدولية، وذلك من خلال زيادة عدد مراكز الشباب المؤهلة لاستقبالهم وتوفير الإمكانات اللازمة لهؤلاء الأبطال الرياضيين ودعمهم بشكل كامل حتى يستمروا في تحقيق مزيد من الإنجازات الرياضية خلال الفترة القادمة.

وقد انطلقت مبادرة «إسكندرية..بتبدع» اعتبارا من ١ يناير٢٠٢٢ وتستمر حتي ٣٠ يونيو٢٠٢٢، وسيتم الافتتاح الرسمي لها الجمعة الموافق 4 فبراير٢٠٢٢ وتنفذ تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز