عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سليمة" تدخل التاريخ كأول امرأة تدير مباراة ببطولة كأس الأمم الإفريقية

سليمة
سليمة

وصلت غينيا إلى دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية، رغم خسارتها مباراتها الأخيرة في المجموعة الثانية 2-1 أمام زيمبابوي التي خرجت من البطولة بالفعل.



 

وأدت رأسية نوليدج موسونا وتسديدة كوداكواشي ماهاتشي إلى تقدم منتخب زيمبابوي في نهاية الشوط الأول.

 

 

هدف نابي كيتا 

 

 

ورد كابتن غينيا نابي كيتا بهدف مذهل في ياوندي، في مباراة شهدت، دخول الحكم سليمة موكانسانجا البالغة من العمر ٣٥ عامًا والتي أدارت اليوم الثلاثاء، المباراة غينيا وزيمبابوي، التاريخ، كأول إمراة تدير مباراة في بطولو كأس الأمم الإفريقية.

احتلت غينيا المركز الثاني في جدول المجموعات، متقدمة على مالاوي في المواجهات المباشرة بعد تعادل فليمز 0-0 مع السنغال.

وكانت مباراة وزيمبابوي، وغينيا قد انتهت "٢- ١"،  حيث أحرز لزيمبابوي موسونا الهدف الأول في الدقيقة ٢٦، وسجل ماهاتشي الهدف الثاني في الدقيقة 43، بينما سجل للمنتخب الغيني نجمه نابي كيتا في الدقيقة 49.

لم تتمكن زيمبابوي من التأهل إلى دور ١٦ بعد خسارة أول مباراتين لها في الكاميرون.

وستواجه فرق غرب إفريقيا، الآن، وصيف المجموعة السادسة يوم الاثنين المقبل، لكن سيغيب نابي كيتا لاعب خط وسط ليفربول، الذي سيتم إيقافه بعد حصوله على الإنذار الثاني في البطولة. مباريات كأس الأمم الإفريقية

 

 

 

كانت أول مشاركة حقيقية لـ Mukansanga عندما لوّحت ببطاقتها الصفراء الأولى،  للاعب إبراهيما كيسي عندما احتجز منافسة بالكوع.

وأظهرت موكانسانجا ست بطاقات صفراء في المجموع، لكن بعد أن حكمت سابقًا في أولمبياد طوكيو العام الماضي، اليوم في البطولة الإفريقية، بدت واثقة من نفسها، خلال نزولها التاريخي في ملعب أحمدو أهيدجو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز