عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

دار آفاق للنشر تصدر الترجمة العربية من "الحياة العقلية"

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تصدر حديثا عن دار آفاق للنشر، الترجمة العربية لكتاب "الحياة العقلية.. دروس في علم النفس" لـ ر. س. ودورث، وترجمة أحمد سامح الخالدي.



 

ومن المقرر أن يشارك الكتاب في الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي سينطلق خلال الفترة من 26 يناير الجاري وحتى 7 فبرابر المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

على غلاف الكتاب نقرأ: خطر للمترجم وهو يقوم بتدريس علم النفس باللغة العربية أن يقدم للمكتبة ولطلبته كتابا مميزا في هذا المجال، فوقع اختياره على كتاب "الحياة العقلية: أو دروس في علم النفس" الذي بين أيدينا. 

 

وكما كان علم النفس هو علم الساعة في القرن العشرين، هذا هو الحال حتى الآن في القرن الحادي والعشرين، وكانت نقطة التقدم الحقيقية في تاريخ هذا العلم حىن تعمقت الدراسة فيه من النفس إلى العقل.

 

أصبح علم النفس هو العلم الذي يحاول استعمال الأساليب العلمية التي أفادت في مختلف أعمال الحياة لتطبيقها على الحياة العقلية ومسائلها وموضوع البحث في هذا العلم هو الإنسان.

يعد هذا الكتاب ضرورة حقيقية لكل من يريد أن يعرف مبادئ حياته العقلية الفردية بشكل علمي سلس ومباشر كما وضعها واحد من علماء النفس الكبار.

لا يترك هذا الكتاب العواطف جانبا بل يناقشها مناقشة حيوية، ويضعنا أمام الفارق الحقيقي بين العواطف والباعث عليها من ناحية، والحالات العضوية من ناحية أخرى.

وإذا كان كل من الانتباه والذكاء يستحوذ على فضول قراء علم النفس عادة، فيفيرد لهما الكتاب تحليلا دقيقا ومثيرا يطفئ فضول المتسائلين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز