عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دفتر عزاء وائل الإبراشي
البنك الاهلي

عادل حمودة يحكي ذكرياته مع وائل الإبراشي في روزاليوسف (فيديو)

الكاتب الصحفي عادل حمودة متحدثا عن الراحل وائل الإبراشي
الكاتب الصحفي عادل حمودة متحدثا عن الراحل وائل الإبراشي

نعى الكاتب الصحفي عادل حمودة، الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وأكد أنه أصيب بالذهول عند سماع خبر وفاته حتى أنه لم يستطيع التحدث لمدة ساعتين، قائلًا: "خسرنا واحد من الصحفيين الذين يتمتعون بموهبة عالية جدًا في التحقيق الصحفى والحصول على المعلومة ودقة الرأي".



 

 

أضاف حمودة خلال حواره عبر البث المباشر ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أنه كان يدير تحرير مجلة روزاليوسف في الفترة ما بين عامي 1992 إلى 1998، وهذه الفترة انضم للصحيفة مجموعة من الشباب من بينهم إبراهيم عيسى وعبدالله كمال ووائل الإبراشي وعمرو خفاجى ومحمد هاني، وأصبحوا فيما بعد كل منهم علامة من علامات الإعلام المصري.

 

أوضح حمودة أن الإبراشي كان محققًا صحفيًا من الدرجة الأولى بحكم تركيبته وقدرته على الصمت والتحمل والإلحاح للحصول على المعلومات، كما أنه كان ينجح بدرجة كبيرة في الوصول إلى المصدر الذي لا يتحدث مع أحد سواه. 

 

في سياق آخر، أكد حمودة أن النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم قدمت ما يمكن القول عنه إنه "قوة النموذج"، كما شهد دقة في التفاصيل، موضحًا أن البرنامج الرئاسي هو الذي أفرز هذا الشباب الذي يتمتع اليوم بقدر كبير من الدقة والخبرة والتنظيم. 

لفت إلى أنه رغم حالة الهلع الكبيرة حول العالم بسبب جائحة كورونا إلا أن الشباب المصري نجح في تنظيم المؤتمر الذي لم يحدث في أي دولة بالعالم لأنه لا يوجد أي بلد استطاعت أن تجمع هذا القدر الهائل من شباب العالم في مكان واحد. 

رأى الكاتب أن منتدى شباب العالم أكد أن مصر منفتحة على العالم وأثار اهتمام العالم كافة لأنه نجح في أن يجمع الشباب من حول العالم بدون حدود جغرافية أو دينية أو عرقية وهو ما يؤكد أن المجتمع المصري متعدد الثقافات ولا يتدخل في شؤون الآخرين سواء بوجود اختلافات في العرق أو اللون أو الدين، والدليل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إن "الاختلاف هو أصل الحياة" ولهذا تؤكد الدولة أن الاختلاف هو ما يعطي التميز والتفاعل والإبداع والنمو وهذه سياسة متبعة كذلك في السياسة الخارجية المصرية القائمة على قبول الجميع. 

"من مصر" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

 

https://www.youtube.com/watch?v=sWxabxjuPRQ

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز