عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية جني ثمار 2021
البنك الاهلي

التنمية المحلية: حجم تمويل المشروعات الصغيرة خلال 6 سنوات بلغ 21.8 مليار جنيه

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

أكد مساعد وزير التنمية المحلية المتحدث بإسم الوزارة الدكتور خالد قاسم، أن الوزارة قامت بدعم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر منذ منتصف عام 2015 وحتى 31 ديسمبر 2021 بحجم تمويل يقدر بحوالي 21.8 مليار جنيه.



وقال قاسم - في تصريح لقناة "إكسترا نيوز" اليوم/الاثنين/ - إن لدي وزارة التنمية المحلية روافد اقتصادية لتمويل ودعم التنمية المحلية والمجتمعية في المحافظات المصرية كافة، حيث يوجد 260 مقرا في كل المحافظات.

وأضاف: أنه خلال السنوات الست الماضية عملت الوزارة مع ست بنوك وطنية لتمويل المشروعات بقيمة بلغت 21.8 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم تدشين 178 ألف مشروع، مما ساهم في توفير مليون و200 ألف فرصة عمل حقيقة في المحافظات المصرية في مجالات متعددة ومتنوعة سواء الصناعي أو التجاري أو الزراعي أو المهن الحرة.

وردا على سؤال حول مبادرة "إيجى تراك" لدعم المشروعات الصغيرة، قال قاسم: إن هذه المبادرة تتم بشراكة استراتيجية بين وزارتي التنمية المحلية والشباب والرياضة، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم.

وأضاف: أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لإطلاق وتنفيذ مبادرة "إيجي تراك" لدعم الراغبين في إقامة هذا المشروع في كافة النواحي الفنية والإجرائية، من خلال منظومة الشباك الواحد في إطار القانون رقم (92) لسنة 2018 والخاص بعربات الطعام المتنقلة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز