عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بشرى سارة".. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 في مصر

موعد صرف معاشات شهر فبراير
موعد صرف معاشات شهر فبراير

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، يتصدر صباح اليوم قائمة لأكثر بحثا عبر محرك البحث العالمي " جوجل".



 

وتقدم " بوابة روزاليوسف" كافة التفاصيل عن موعد صرف المعاشات خلال عام 2022.

 

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022.

 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022  التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين ، لبلوغ سن المعاش الـ60 عاما من كافة منافذ الصرف المعتمدة لدى الهيئة من ماكينات الصرف الآلي بموجب فيزا ميزا أو مكاتب الهيئة القومية للبريد أو بنوك القرى المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وطبقا لقواعد صرف المعاشات فإن الأيام يتم توزيعها بحسب الشرائح المالية حيث تكون الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه والشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه والشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.

 

وسيتم صرف المعاشات التقاعدية يوم الـ 27 من كل شهر، باستثناء شهر أغسطس الذي سيتم صرف معاشاته يوم الـ 26 من الشهر، إضافة إلى كل من شهر فبراير ومارس ونوفمبر والتي تصرف معاشاتها في الـ 25 منها.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022.

ودعت الهيئة كافة الفئات المستفيدة من الصرف إلى متابعة حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة " إنستجرام وتويتر وفيسبوك" على الحساب الموحد /GPSSAAE/ للاطلاع على مواعيد الصرف التي سيعلن عنها وفق هذه التواريخ بشكل شهري، ومتابعة أي مستجدات قد تتعلق بتقديم بعض مواعيدها.

وقالت الهيئة يسهم توفير هذه البيانات في تحسين جودة حياة المتقاعدين والمستحقين من خلال تعزيز قدرتهم لترتيب أولوياتهم وتدبر شؤون حياتهم وفق مواعيد الاستحقاق، وكذلك توظيف هذه الموارد الشهرية وكفاءة إدارتها واستثمارها بشكل أمثل.

نصوص قانون التأمينات الخاصة بأحقية المعاش .

وفقًا للقانون رقم 148 لسنة 2019 الخاص بالتأمينات الاجتماعية فإن المعاش الشهري يتم صرفه لأصحاب الملفات التأمينية الذين يبلغ سنهم سن الـ60 وهو سن التقاعد المتعرف عليه مع توافر مدة اشتراك في التأمينات لا تقل عن 120 شهرا بمدة فعلية 10 سنوات على الأقل أو مدة 180 شهر لمدة 15 سنة بزيادة خمس سنوات مدة التعاقد مع المؤسسة.

فيما يستحق أيضًا المعاش الشهري صاحب العجز الكلي أو النصفي وفقًا للتقارير الطبية أو عند الوفاة حيث يبلغ عدد المستحقين للمعاش في الوقت الحالي في مصر قرابة من 10 ملايين و662 ألف و239 مواطنًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز