عاجل
الجمعة 21 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

لم ترها من قبل.. 10 صور نادرة للأميرة ديانا (1ــ 9)

ديانا
ديانا

كانت الأميرة ديانا واحدة من أشهر النساء في العالم، وقد تم توثيق كل حركاتها في الثمانينيات والتسعينيات من قبل المصورين، إلا أن هناك العديد من الصور القديمة والنادرة التي لم يرها الجمهور على نطاق واسع، مما يوفر نظرة أكثر حميمية على حياتها.



 

 

 

ننشر سلسلة من الحلقات، تتضمن صور نادرة للأميرة ديانا التي لم تنشر من قبل.

 

 

 

على الرغم من التقارير الإعلامية حول علاقة الأمير تشارلز وديانا، فإن الحقيقة هي أن تشارلز وديانا لم يعرفا بعضهما البعض جيدًا قبل أن  يتزوجا، تم الإعلان عن خطوبتهما بعد أن ذهبا في 12 موعدًا فقط.

 

 

 

كان يوم زفافهما ملحميًا، وتم إعلانه رسميًا عطلة وطنية، كان تاريخ زواجهما في 29 يوليو 1981، شعر المواطنون البريطانيون بسعادة غامرة بحفل الزفاف وأرادوا أن يكون يوم عطلة رسمية حتى يتمكنوا من المشاركة في الاحتفال.

 

 

تم إخفاء تفاصيل فستان ديانا عن قصد عن الصحافة، أرادت هي والعائلة المالكة فقط، تم الكشف عن الفستان "في اللحظة التي صعدت فيها "ديانا" إلى عربة الزجاج في "كلارنس هاوس".

 

 

 

فستان زفاف ديانا لايزال يحمل الرقم القياسي لأطول ذيل فستان في تاريخ الزفاف الملكي، تم تزيينه بأكثر من 10000 من أمهات الترتر واللؤلؤ، الذيل يبلغ طوله 25 قدمًا المصمم خصيصًا من الحرير، الذي تكلف أكثر من 115000 دولار.

 

 

تفاصيل حفل زفاف ديانا كانت محاطة بالجدل، اختارت بالفعل خاتم الخطوبة الخاص بها من كتالوج، تم تصميم معظم خواتم الخطبة الملكية خصيصًا، ولكن اختارت ديانا خاتمها الذي يتكون من 14 ماسة سولتير حول ياقوت 12 قيراطًا مرصعًا بالذهب الأبيض من كتالوج مجموعة مجوهرات Garrard لم يرتده أحد بعد وفاتها، سوى كيت ميدلتون.

 

 

كانت ديانا أول عروس ملكية لا تتبع البروتوكول الملكي، فيما يتعلق بوعود زفافها بشكل عام، من المتوقع أن تقرأ العرائس الملكيات عهود الزواج التقليدية، أزالت ديانا كلمة "طاعة" عندما تلا نذور زواجها، كانت هذه صفقة ضخمة وتصدرت عناوين الصحف، حذت كيت وويليام حذوهما عندما تزوجا في عام 2011.

 

 

15 تركيبة طويلة لجعل فستان ديانا

 

كانت ضغوط الزفاف أكبر من أن تتحمله الأميرة ديانا، بدت متوترة وظهر ذلك، فقدت بضعة جرامات قبل يومها الكبير تسببت في مشاكل مع ملاءمة فستانها، كان لديها في الواقع 15 تركيبة طويلة لجعل فستان ديانا يتناسب بشكل صحيح.

أشارت إليزابيث إيمانويل في مقابلة: "في كل مرة ظهرت فيها من أجل قياس مقاس، كانت تفقد وزنًا أكبر".

"نضعه في أعصابنا.. لكنها جعلت من الصعب علينا الاستمرار في صنع الفستان"، في صباح يوم الزفاف، كانت في الواقع مخيطة في الفستان.

 

 

 

كان لدى تشارلز أيضًا بعض المشكلات وفقًا لسالي بيدل سميث (كاتبة سيرة ملكية) في كتابها عن الأمير تشارلز، ذكرت أنه لايزال يائسًا في حب زوجته السابقة كاميلا باركر باورز، تعرض لضغوط من والده لقطع العلاقات معها وتزوج ديانا، يقول سميث أن الأمير بكى بالفعل في الليلة، التي سبقت زواجه من ديانا، أعلن تشارلز علاقته مع كاميلا بعد ولادة الأمير ويليام وهاري.

 

 

لم يكن الفستان هو الشغل الشاغل للمصممين، ديانا أطول قليلاً من غيرها، أوضح كوبلر كليف شيلتون: "كان شاغلها الرئيسي أنها ألا تبدو أطول من الأمير تشارلز، ولأنها كانت طويلة جدًا - 5 أقدام و10 بوصات - يجب أن يكون الحذاء ذا ​​كعب منخفض." كان كل شبشب جميلًا جدًا ومفصلًا، كان كل نعال حريري من نوع واحد مغطى بـ542 ترتر و132 لؤلؤة وكان عليه حرف "C" و "D" مع قلب حب مرسوم على القوس المخفي للحذاء، وقد استغرق الحذاء 6 أشهر.

 

 

 

قبل أن تصبح ديانا زوجة تشارلز، عاشت وعملت تمامًا، مثلما فعل الجميع كانت أول عروس ملكية، تحصل على وظيفة مدفوعة الأجر، كانت تعمل كمساعدة معلمة في رياض الأطفال قبل خطوبتها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
تطبيق نبض جوجل نيوز