عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسالة دكتوراه بعنوان "أثر التحكيم على العلاقات السياسية الدولية"

الباحث نشأت عبد العليم
الباحث نشأت عبد العليم

منحت كلية الدراسات القانونية بالجامعة البريطانية، الباحث نشآت محمود عبد العليم حسين، درجة الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في رسالة بعنوان "أثر التحكيم على العلاقات السياسية الدولية".



وضمت لجنة المناقشة الدكتور لواء يوسف وصال، الدكتور في كلية الحقوق جامعة عين شمس وأكاديمية الشرطة والجامعة البريطانية للدراسات القانونية، والدكتور مستشار خالد العراق رئيس هيئة التحكيم بوزارة العدل المصرية، ودكتور القانون بكلية الحقوق جامعة عين شمس، والدكتور المستشار رضا داوود بكلية الحقوق جامعة عين شمس وسلطنة عمان.

وقررت اللجنة منح الباحث درجة "الامتياز" مع مرتبة الشرف الأولى، كما أشادت بحسن خلقه وقدرته على فتح شرايين جديدة من دماء البحث العلمي في التحكيم الدولي.

جدير بالذكر أن الباحث نشأت محمود عبد العليم حسين حاصل على ليسانس حقوق جامعة القاهرة، فضلا عن حصوله على دبلومة تحكيم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 2011، ودبلومة التحكيم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي عام 2019، وحصل أيضًا على دورة المحكم المحترف بغرفة تجارة الرياض، كما حصل على ماجستير في العلوم السياسية والاقتصادية والقانون عام 2019 من الجامعة البريطانية، وأخيرًا حصل على الدكتوراة لعام 2022.

ويعمل المستشار نشأت محمود عبد العليم حسين قاضيًا بالمحكمة الدولية لتسوية وفض النزاعات بلندن عن دائرة الشرق الأوسط، ومستشار قانوني للجالية المصرية بالخارج، ومحام نقض وعضو نقابة المحامين المصرية، وعضو الهيئة السعودية للمحامين، وعضو اتحاد المحامين العرب، وعضو نقابة مستشاري التحكيم والملكية الفكرية بجمهورية مصر العربية وممثلها في الخليج العربي، وهو من طرح مبادرة "حياة كريمة" للمصريين بالخارج؛ والتي تبنتها عدة جهات ونقابات ومنها نقابة المهندسين المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز