عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يستقبل اللواء هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا

محاربة الشائعات وحروب الجيل الرابع ندوة توعوية بالبحيرة
محاربة الشائعات وحروب الجيل الرابع ندوة توعوية بالبحيرة

  استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة اللواء أ.ح. د هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ضمن فعاليات وسلسة الندوات، التي تنظمها المحافظة لزيادة الوعي والتوعية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



ورحب المحافظ بمستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، مؤكد على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كل المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وشهدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ثاني الندوات التثقيفية بعنوان "محاربة الشائعات وحروب الجيل الرابع وأهم التهديدات التي تواجه الدولة" والتي ألقاها أ. ح. د هشام الحلبي بقصر ثقافة دمنهور وذلك ضمن فعاليات سلسلة من الندوات لزيادة الوعي بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة بحضور نجوى خلف عضو مجلس النواب ومحمد عبد المجيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومنسقي المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومسؤولي المكتب الاعلامي بالمحافظة ومسؤولي الصفحات الرسمية للوحدات المحلية والقروية وعددًا من مسؤولي صفحات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والجمعيات الشريكة والمتطوعين من شباب الجامعة أصدقاء المبادرة.

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تهدف لتحسين ظروف المعيشة وتكريم الإنسان وتم استعراض أعمال المرحلة الأولى من المبادرة والتي شهدت نجاح كبير بـعدد ٨ قرى بنطاق ٣ مراكز بالمحافظة، تضمنت تنفيذ ١١٠ مشروعات في مختلف القطاعات بتكلفة تتجاوز ٣٨٥ مليون جنيه، بالإضافة لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها خلال المرحلة الثانية من المبادرة والتي تشمل تطوير الريف المصري بـ ٦ مراكز مستهدف تنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنيه لخدمة ٣.٥ مليون مواطن بحراوي.

ونقلت نائب المحافظ لجميع الحضور تحية اللواء هشام آمنة، مشيرة إلى الدور الكبير الذي تقوم به المحافظة بقيادة اللواء المحافظ لتحقق المبادرة كل أهدافها لتنمية الريف وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكدت على أهمية البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومدى تشرفها بانتمائها وتخرجها منه في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات والمشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه.

وأشار اللواء هشام الحلبي إلى أهداف الندوة والتعريف بمعنى وماهية حروب الجيل الرابع والهدف منها وأساليبها وطرق مواجهتها والتغلب عليها، موضحا أن الهدف من حروب الجيل الرابع ليس حروب عسكرية، وإنما هدفها القطاع المدني وزعزعة ثبات الدولة وانهاكها، مشيرًا إلى أساليب حروب الجيل الرابع المتمثلة في الإرهاب والعمليات النفسية والتظاهر بحجج سلمية، استخدام بعض منظمات المجتمع المدني، منح جوائز للأفراد في الدول المستهدفة، التنوع الذكي في استخدام الضغوط المختلفة.

كما أوضح أن الوعي هو مسؤوليتنا جميعا حيث يسقط الوطن حين يسقط وعى ابناؤه وان أعظم انتصار للعدو هو هدم الدولة من الداخل دون أن يتحمل أي خسائر. 

يُشار إلى أن الندوة ضمن سلسلة ندوات، حيث تم عقد ندوة سابقة بعنوان مبادئ التسويق والتوصيل الفعال وإنجازات "حياة كريمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز