عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات انجازات عهد السيسي حياة كريمة التثقيف الصحي جني ثمار 2021 كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات..

هكذا قضت الجمهورية الجديدة على قوائم الانتظار وفيروس "سي".. طالع التفاصيل

القضاء على قوائم انتظار فيروس سي - ارشيفية
القضاء على قوائم انتظار فيروس سي - ارشيفية

منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، المسؤولية، وقد شهد قطاع الصحة في مصر تطورا ملحوظا، وخصوصا فيما يتعلق بإنهاء قوائم الانتظار والقضاء على فيروس سي، "بوابة روز اليوسف" تسلط الضوء على هذه الإنجازات فى التقرير التالي:



 

مبادرة القضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الحرجة

 

وقد اطلقت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عدة مبادرات تهدف الى تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين وتهدف الى الحفاظ على صحة المصريين، ومن أبرز تلك المبادرات مبادرة “ القضاء على قوائم الانتظار للتدخلات الحرجة ”.

 

وانطلقت المبادرة فى يوليو 2018،  بتكلفة 6.2 مليار جنيه، وبلغ اجمالي الحالات المسجلة على المنظومة 1.1 مليون حالة، وبلغ عدد اجمالى الحالات التي تم الانتهاء منها 994.5 ألف حالة.

 

مبادرة الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية

 

ومن ابرز المبادرات الرئاسية للحفاظ على صحة المواطنين هى مبادرة  "100 مليون صحة “ ومبادرة الكشف عن فيروس سي والأمراض غيرالسارية.

 

وقد انطلقت المبادرة فى  أكتوبر 2018 الي  إبريل 2019، وأن 50 مليون مواطن تم فحصهم على مستوى الجمهورية، 4.10 مليون تم فحصهم من طلاب المدارس، 8.3 مليار جنيه تكلفة المبادرة.

ومن أبرز الاشادات بالمبادرة، كانت من منظمة الصحة العالمية، والتي قالت أنه “في وقت تعتبر فيه قارة إفريقيا موطنا كبيراً لالتهاب الكبد فيروس سي، أظهرت مصر قيادة عظيمة في مكافحة التهاب الكبد الوبائي”.

 

مبادرة علاج مليون إفريقي من فيروس "سي"

كما اطلقت الدولة المصرية مبادرة علاج مليون افريقي من فيروس “سي” وذلك فى مارس 2019، وفيها سجل 14168 مواطنًا إجمالي عدد المفحوصين من جنوب السودان من فيروس سي وبي، و169  مواطنا إجمالي متلقي علاج فيروس سي بجنوب السودان لمدة 3 أشهر، و35716 مواطنا إجمالي عدد المفحوصين من تشاد من فيروس بي وسي.

وفيها ايضا 725 مواطنًا إجمالي متلقى علاج فيروس سي بالتشاد لمدة 3 أشهر، 10000  مواطن إجمالي المفحوصين من إريتريا من فيروس سي، 77 مواطنا إجمالي متلقي علاج فيروس سي بإريتريا لمدة 3 اشهر.

 

كتاب إنجازات الدولة

جدير بالذكر أنه قد تم توثيق تلك الانجازات فى كتاب انجازات الدولة، والذي قد أعلن د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال الايام القليلة الماضية، عن إطلاق الكتاب، والذي يوثق ما تم إنجازه على مدار السنوات السبع الماضية من أعمال تم تنفيذها في كل ربوع الجمهورية من مشروعات قومية وتنموية استهدفت جميع مناحي الحياة.

وأكد مدبولي على أن النسخة الأولى من هذه الوثيقة المهمة التي وقع عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعد نسخة تاريخية نستطيع أن نباهي بها باعتبارها توثق مرحلة مهمة من العمل الجاد.

 

#مسيرة_إنجازات_سبع_سنوات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز