عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تسليك وتطهير خطوط الصرف الصحي وصفايات الأمطار بكفر الشيخ

تسليك خطوط الصرف
تسليك خطوط الصرف

 



شهدت مدينة الرياض التابعة لمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت، حملات نظافه، وتجميل، وشفط تراكمات المياه، وتسليك وتطهير صفايات الامطار، ورفع وشفط وسحب المياه، وتشغيل محطات الرفع الصرف الصحي، وصيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي بالمدينة.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتحت إشراف مهندسه عايده ماضي، السكرتير العام المساعد للمحافظه، ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية  للارتقاء بمستوى الخدمات العامة بمختلف القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين.

حيث أشرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الرياض، علي أعمال النظافة، ومسح وتمهيد الشوارع الرئيسية، والطرق العامة، بالإضافة إلي استمرار العمل في أعمال الردم، والتسوية، وتمهيد، وتجريف الطريق العام، والمداخل، والمخارج، ورافد الطريق الدولي، ومازال العمل مستمرا على مدار الساعة حتى الانتهاء من أعمال النظافة وذلك برفع درجة الأستعداد لمواجهة فترات سوء الأحوال الجوية.

كما تابع رئيس المدينة، أعمال شفط تراكمات المياه في الأماكن التي تتعرض لتجمعات المياه مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار، وأستمرار عمليات رفع، وشفط، وسحب المياه، وتسليك، وتطهير صفايات الأمطار، وغرف الصرف الصحي، وضخ المياه، مع أستعداد سيارات الكسح لسحب المياه الناتجة عن سقوط الأمطار المرتقبة أول بأول ومازال العمل مستمراً وأستمرار عمليات رفع وشفط وسحب المياه وتشغيل محطات الرفع المياه الشرب والصرف الصحي بجميع مناطق المدينة وأستكمال مسح المخلفات أول بأول .

وناشد جمال يونس، رئيس مركز ومدينه  الرياض، جموع المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة حرصاً على سلامتهم، والتأكد من صيانة صفايات الامطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة وتغطية بيارات الصرف الصحي، وضرورة تواجد المعدات الخاصة لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

وكان قد أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية وموجة الأمطار المتوقع سقوطها  خلال ال48 ساعة المقبلة حسب نشرة هيئة الأرصاد المصرية. 

 وتلقى محافظ كفر الشيخ تقارير من  غرف العمليات بديوان عام المحافظة تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة لغرف عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، عن الحالة العامة بالمحافظة، موجهاً برفع مياه الأمطار من أفنية المدارس ومراكز الشباب، ومن أسطحها، كما وجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز