عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التأمل والتفكير بإيجابية..5 خطوات لنسيان أوجاع الماضي مع العام الجديد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الساعات الأخيرة من عام يرحل وعام يهل علينا بالآمال وأمنيات جديدة،  فلابد أن يقف كل شخص مع نفسه لحظه ويراجع أوراقه ويعرف ما ربحه هذا العام وما هي خسارته ومحاولة التخلص من كل الأشياء التي لا تستحق  أن تنتقل معنا للعام الجديد ليكون عاماً لتغيير نحو الأفضل  للتخلص من المواقف الحزينة والمؤلمة التي مرت علينا.



 

وتؤكد هبة عبد الجواد، باحثة في الصحة النفسية أن العام الجديد فرصة لكي نفتح صفحة جديدة مليئة بالخير والتفاؤل وننسى بها أوجاع عام مضى  ولكن للتخلص من هذه المشاعر المؤلمة لابد من التعايش معها و محاولة تجاوزها من خلال الانخراط في العمل والتفاعل مع المحيطين بنا وتوجد خطوات تساعدنا في تخطي هذه المواقف وهي كما يلي:

 

- التخلص من الأحزان:

 الخطوة الاولى للتخلص من الأحزان هو أن نلقيها وراء ظهورنا وعدم البكاء والندم عليها، ودائماً نقول لأنفسنا أن الحياة مليئة بأشياء تستحق أن نعيشها وأن نستمتع بها وأن غداً هو الأفضل والأكثر سعادة وفرح وأن الأمل هو السبيل الوحيد للبقاء.

 

- التفكير بإيجابية:

الخطوة الثانية هي أن أفكر بطريقة إيجابية للتخلص من المواقف المؤلمة التي مرت بنا لأن الإيجابية هي أحد الركائز التي تمدنا بالإرادة على تخطي هذه المواقف.

 

- قضاء وقت مع المتفائلين:

الخطوة الثالثة أن نبحث عن المتفائلين، فهم أصحاب عادات وسمات تميزهم عن غيرهم فهم مصدر السعادة والنجاح والدعم الدائم فلابد أن يكون في حياتنا أشخاص متفائلين لأنهم دائماً يرون أن كل ما نمر به من خيبات ومواقف حزينة  تزيدنا حكمة وخبرة في هذه الحياهة.

 

- تذكر الأوقات السعيدة:

 

الخطوة الرابعة لابد أن نتذكر الأوقات السعيدة التي مرت علينا وعشناها في الماضي من خلال ألبوم صور خاص  بعائلتنا، أصدقائنا، احتفالاتنا لأن ذكرياتنا الجميلة تدخل على قلوبنا الفرحة والقدرة على مواجهه الأحزان والتخلص منها.

 

- التأمل:

  الخطوة الخامسة هي ذهابنا إلى الأماكن التي تساعدنا على الشعور بالارتياح والتأمل والمساعدة على التفكير بهدوء ومحاولة إيجاد الطرق السليمة في مواجهه المشاكل التي مرت علينا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز