عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يتابع جهود الحد من آثار موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة

محافظ البحيرة يتابع جهود الحد من آثار موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة
محافظ البحيرة يتابع جهود الحد من آثار موجة الأمطار التى تشهدها المحافظة

في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة للتدخل الفوري ومجابهة موجة الطقس السيئ والأمطار التي تشهدها، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تم تقسيم المحافظة إلى ثلاثة قطاعات تحت إشرافه المباشر، وهى عبارة عن القطاع الجنوبى لمراكز ابو المطامير ووادى النطرون وبدر ومدينة النوبارية والأجزاء الجنوبية من الدلنجات وكوم حمادة بقيادة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ.



 

وفى قطاع الوسط لمراكز دمنهور وإيتاى البارود وحوش عيسى والرحمانية وشبراخيت وباقى مركزى كوم حمادة والدلنجات بقيادة حازم الأشمونى السكرتير العام.

والقطاع الشمالي لمراكز ابو حمص وكفر الدوار والمحمودية وادكو ورشيد بقيادة اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد.

 

ومع بداية موجة الأمطار التي يشهدها القطاع الجنوبي، أشارت د. نهال بلبع إلى أنه تم على الفور ومع انعقاد غرف العمليات الفرعية والتوقعات بدخول السحب الكثيفة الى غرب وجنوب المحافظة والتي يصاحبها امطار متوسطة الى غزيرة والمتوقع أن تكون رعدية وقد يصاحبها تساقط حبات البرد، تم انتشار كافة المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين المدن والقري بالقطاع وعلى الطريق الصحراوى وطريق الخدمات والتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولاً بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

 

كما يتم المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز