عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

محافظ الاقصر: الدولة تولي اهتماما كبيرا بملف ذوي الهمم

المستشار مصطفى ألهم
المستشار مصطفى ألهم

 أكد المستشار مصطفى ألهم أن الدولة المصرية تولى اهتماما خاصا وكبيرا بملف ذوي الهمم، لافتا إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم لهم بما يسهم في دمجهم في المجتمع ، معربا عن تقديره لمؤسسة بداية أمل وكافة المؤسسات التي تقوم بخطوات إيجابية نحو دعمهم.



 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدها محافظ الأقصر اليوم الخميس وأقامتها مؤسسة بداية أمل للتنمية وخدمات ذوي الإعاقة، في اطار الاحتفال بيوم ذوي الإعاقة العالمي، حيث كرمت المؤسسة عددا من ذوى الهمم من المتميزين في مجالات متنوعة وأعلنت عن جائزة " المتميزون باختلاف " لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

تم خلال الاحتفالية توزيع كراسي متحركة منها 3 كراسي كهربائية و2 كرسي عادي لذوي الاعاقة الحركية، كما تم توزيع سماعات أذن لذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة إلى 55 بطانية وملابس.

ومن ناحية أخرى، تابعت المهندسة صباح منصور نائب رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر اليوم الخميس المشروعات الجارية بمجلس قروى الكيمان والتي غيرت معالم الحياة بهذه القرى، حيث تفقدت مجمع الخدمات الزراعية بقرية الكيمان ومجمع الخدمات الحكومية والأرض المخصصة لإنشاء مركز شباب بالقرية والتي تمت أعمال الحفر بها لبدء تنفيذ المشروع أيضا.

كما تفقدت أعمال تطوير وحدة الشؤون الاجتماعية وأعمال تركيب خطوط الكهرباء وأعمال انشاء كوبري مدخل نجع غريب، حيث يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة الأعمال الجارية ضمن المشروع القومي لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة " وتذليل أية عقبات والإسراع في معدلات التنفيذ في كافة القطاعات التي سيتم تنفيذها داخل القرى المستهدفة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز