عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كتاب مسيرة إنجازات سبع سنوات
البنك الاهلي

من كتاب 7 سنوات إنجازات

  ماذا قال قادة العالم عن مصر تحت حكم الرئيس السيسي؟

قادة العالم
قادة العالم

تلعب مصر اليوم دورًا هامًا في كل المنطقة لذلك تظل الدولة المصرية محط أنظار واهتمام قادة العالم، حيث قالت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، إن مصر وألمانيا يربط بينهما تاريخ طويل وخاص.



 

   وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن علاقاتنا المنتظمة توضح جودة الشراكة الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين، كما أن التسلسل الطويل للعمل الذي قمنا به جعل من الممكن تعميقها.

 

وفي كلمته تعقيبًا على أحداث العدوان على قطاع غزة قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: أعرب عن خالص امتناني للرئيس السيسي وكبار المسؤولين الذين لعبوا دورًا حاسمًا في هذا الجهد الدبلوماسي، الذي ساعد في وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

 

ووصف ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، العلاقات بين الإمارات ومصر بانها عميقة وتاريخية، مصر وكان لها موقع متميز في قلب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، وكان يعدها قلب العالم العربي، وقد أثبتت السنوات الماضية مدى متانة العلاقات وقوتها وحصانتها في جانبها الشعبي.

 

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن العلاقات بين مصر واليونان علاقات وثيقة وتاريخية، ويتم دعمها في الوقت الحالي بالتعاون بين مصر واليونان ويخدمان دائما بين حكومتي البلدين الثوابت غير المتغيرة في البحر المتوسط، ويريدان أن يربط البحر المتوسط بين الشعوب ولا يفرق بينهم".

أبـرز الإشـادات  

ووصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان العلاقة السعودية المصرية بانها علاقة صلبة في أعمق جذور العلاقات بين الدول، ولا تتأثر بأي شكل من الأشكال.

وقال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي: مصر أدت تجربة متميزة في عملية الأعمار، والعراق يحتاج للاستفادة من التجربة المصرية في إعادة بناء العراق، وأبوابنا مفتوحة لكل آفاق التعاون مع مصر.

 

ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني أثني على الرئيس السيسي كثيرًا، لما يواجهه من تحديات كبيرة من أجل مساعدة بلاده لإعادة الاستقرار، ونحن في حاجة إلى مصر، لأنها عماد الشرق الأوسط.

 

وقال الرئيس الصيني شي جين بينج من أهداف زيارتي لمصر مواصلة التخطيط لمستقبل العلاقات بين البلدين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعميق التعاون العملي بين البلدين في كل المجالات والارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى جديد.

 

وقال رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي: صاحب السعادة، الرئيس السيسي أنت رجل تتمتع بالكثير من الفطنة في الداخل والخارج، و1.25مليار شخص من الهند سعداء برؤيتك في الهند.

في حين قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن علاقات روسيا ومصر تتطور اليوم بقوة، ونعمل على تطوير علاقتنا اليوم وبحيوية بالغة للغاية، فمصر وبلا أدنى شك، شريك موثوق لروسيا على الساحة الدولية وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص.

 

وقال رئيس وزراء إيطاليا السابق جوزيبي كونتي، إن الحكومة الإيطالية تحرص على ترسيخ ودفع العلاقات مع مصر، بالإضافة إلى استمرار التنسيق، إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

 

وتابع رئيس كازاخستان قاسم جومارت توقايف أن مصر تعد اليوم دولة قوية في العالم على الصعيدين السياسي والاقتصادي، كما تلعب دورًا مهمًا بالنسبة لكازاخستان وتتبوأ مكانة كبرى في العالم العربي والقارة الإفريقية.

وقال قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان: نقدر تأكيد الرئيس السيسي مرارًا على ضرورة التبرأ من أيدلوجية الشر والعنف والتطرف من أجل بناء الحضارة.  

 

#مسيرة_إنجازات_سبع_سنوات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز