عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنصورة تستضيف الفنان محمد صبحي احتفالًا باليوبيل الذهبي.. صور

ندوة الفنان محمد صبحي
ندوة الفنان محمد صبحي

استضافت جامعة المنصورة، الفنان محمد صبحي، خلال ندوة "الفن وبناء الإنسان"، بمدرج المهدي بكلية التجارة، وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي، اليوم الثلاثاء.



 

وأشاد الفنان محمد صبحي، بالتاريخ الوطني العظيم لمدينة المنصورة، في مكافحة أعداء الوطن، معربًا عن فخره بجامعة المنصورة، ذات المكانة المرموقة عالميًا، والتواجد في رحابها.

وأوضح صبحي، أن الدولة تصدت بفاعلية للعشوائيات، من خلال مبادرة "حياة كريمة"، ولكن المشكلة الكبرى التي تواجهنا الآن هي الإنفجار السكاني، وزيادة عدد المواطنين غير المنتجين.

 

كما شدد على أهمية تعرف المواطنين على ثقافة وتاريخ كافة المحافظات، لدعم تماسك الوطن، وهو ما كان يتحقق من خلال الرحلات المدرسية لأنحاء الوطن، مؤكدًا أن الفن والثقافة قد يكونا سبب بناء للمجتمع أو هدمه، وذلك من خلال معالجة قضايا المجتمع بإيجابية أو سلبية.

 

وذكر أن الفن من المهم أن يعرض سلبيات المجتمع بطريقة تدفع الجمهور للتفكير في كيفية علاجها، ضاربًا مثالًا بمشهد من مسلسل "ونيس"، حينما قام أبناؤه بتنظيف الشارع المجاور لمنزلهم، ودفع ذلك بعض مواطني إمبابة لتنظيف منطقتهم، ودعوته لرؤية ذلك على أرض الواقع.

 

كما أشار إلى أن الفن يقدم رسالة هادفة في إطار كوميدي، يجعل المشاهد يتوحد مع قضايا الوطن التي تناقشها الأعمال الفنية، ويفكر فيها بشكل ملح في سبيل حلها.

 

ودلل صبحي على ذلك بالمسرحيات التي عرضها على مسرح سمبل، مثل غزل البنات، وخيبتنا، ونجوم الظهر، والنحلة والدبور التي ناقشت قضايا المجتمع المصري وتطوره عبر التاريخ، بشكل كوميدي هادف.

ونادى الفنان القدير محمد صبحي، بضرورة التخلي عن القيم الاستهلاكية التي يريد أعداء الوطن أن ينتهجها المواطنون، لإبعادهم عن قضايا وطنهم، مطالبًا بتعاون الطلاب بعد التخرج في إنجاز مشروعات تتعلق بمجال دراستهم، وتعود بالنفع على المجتمع.

 

فيما أكد الدكتور طارق غلوش، عميد كلية التجارة، أن بناء الإنسان يعد أهم محاور تنمية المجتمع، من خلال نشر الفن الراقي، معربًا عن سعادته باستضافة جامعة المنصورة الفنان القدير محمد صبحي، كأحد رواد الفن الراقي، والذي لعب دورًا ملموسًا في تشكيل فكر أجيال من المصريين.

 

وأقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور كل من الدكتور طارق غلوش، عميد كلية التجارة، والدكتورة منى السيد إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح طارق حافظ، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منى الدكروري، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هناء الجوهري، منسق الأنشطة الطلابية، وعدد من طلاب الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز