عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الفائزون والخاسرون في البرية 2021

البرية
البرية

تعاني الحياة البرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة بشكل متزايد من آثار الظواهر الجوية المتطرفة والكوارث الطبيعية، كما تقول مؤسسة National Trust وهي تنشر حسابها السنوي "الفائزين والخاسرين في الحياة البرية في المملكة المتحدة".



 

كما تحذر مؤسسة الحفظ الخيرية أيضًا من تغيير بعض المناظر الطبيعية التي تهتم بها إلى الأبد لأن تغير المناخ يجعل بعض أشكال الطقس القاسي أمرًا طبيعيًا جديدًا.

 

ويشير إلى الربيع الجاف جدًا الذي شهد حرائق الغابات التي دمرت أجزاء من عقارات “National Trust” في جبال Morne في أيرلندا الشمالية ومارسدن مور في يوركشاير.

 

ودمرت الحرائق مجموعة من الأنواع المهددة بما في ذلك “الزقزاق الذهبي والأرنب الأيرلندي”.

حريق في مارسدن مور ، بالقرب من هدرسفيلد ، إبريل 2021
حريق في مارسدن مور ، بالقرب من هدرسفيلد ، إبريل 2021

 

واقتلعت آلاف الأشجار على أرض National Trust في منطقة Lake District ودمرت مئات الأشجار والنباتات التي لا يمكن تعويضها في حديقة “Bodnant Garden”

 منظر جوي للدمار الناجم عن العاصفة أروين
 منظر جوي للدمار الناجم عن العاصفة أروين

 

كانت سرعة العاصفة أورين قد وصلت إلى 98 ميلاً في الساعة، في بودنانت جاردن في شمال ويلز في والينجتون في نورثمبرلاند، وتم اقتلاع أكثر من نصف أشجار البلوط والزان التي يبلغ عمرها 250 عامًا.

 

ويحذر بن مكارثي، رئيس حماية الطبيعة في الصندوق، من أن "هذه الأحداث المتطرفة تضع ضغوطًا أكبر على الحياة البرية في بريطانيا".

ويقول إن أكثر من نصف الأنواع في المملكة المتحدة في حالة تدهور بالفعل وأن 15٪ من أنواع الحياة البرية مهددة بالانقراض، لافتًا إلى أن التجمعات السكانية المعزولة أو الصغيرة هي الأكثر تعرضًا لخطر تأثيرات المناخ"، ولكن لم تتضرر جميع الأنواع، حيث ازدهرت بعض الحيوانات والنباتات بالفعل هذا العام.

 

فيما يلي مجموعة مختارة من الفائزين والخاسرين التابعين للصندوق الوطني على مساحة 250000 هكتار من الريف و 780 ميلاً من الخط الساحلي و 500 من الممتلكات التاريخية والحدائق والمحميات الطبيعية التي تعتني بها:

الفائزون و ختم الرمادية المستعمرات الرعاية من قبل الصندوق الوطني يتوقع زيادة أخرى في أعداد الجرو بفضل عدم وجود الحيوانات المفترسة والطعام وفيرة.

 

 

وسجل Orford Ness على ساحل سوفولك أعدادًا قياسية من الأختام. عادة ما يُرى واحد أو اثنان في وقت واحد ، ولكن هذا العام كان 200 على الشاطئ معًا وبقوا لعدة أيام.

الأختام في أورفورد نيس، سوفولك 
الأختام في أورفورد نيس، سوفولك 

 

  ساعد شهر مايو الجاف ويونيو الدافئ بشكل استثنائي على فتح سجاد بساتين الفاكهة الهرمية عبر رودبورو كومون في جلوسيسترشاير.

 

كانت خريفات سيدة الخريف، وهي أحدث أنواع الأوركيد في المملكة المتحدة، عامًا جيدًا جدًا بفضل شهر مايو البارد الرطب. ظهرت الأبراج المميزة للنبات من الزهور البيضاء بالآلاف في بعض المراعي والكثبان الرملية في جنوب إنجلترا وويلز.

 

 

تريس سيدة الخريف متعددة الجذوع 
تريس سيدة الخريف متعددة الجذوع 

 

كانت هناك أخبار سارة للقنادس الذين تم إطلاق سراحهم في Holnicote Estate في Exmoor في يناير من العام الماضي. ولدت أول مجموعة في يونيو.

 التقاط مجموعة القندس بكاميرا ليلية في Holnicote Estate في سومرست
التقاط مجموعة القندس بكاميرا ليلية في Holnicote Estate في سومرست

 

 

لقد كان أيضًا عامًا ممتعًا لفطريات المراعي حيث تعمل أغطية الشمع جيدًا بشكل خاص - دليل على ازدهار بعض الأراضي العشبية. في شروبشاير، كان ناشونال تراست رينجرز سعداء للعثور على 17 نوعًا من هذه الفطريات في مرج واحد.

 

وفي هذه الأثناء في هيريفوردشاير، اكتشف الفريق مثالًا مدهشًا للأنواع غير الأصلية - يُطلق عليه Devil's Fingers أو Octopus Stinkhorn - والذي تم إدخاله إلى أوروبا عن طريق الصدفة من أستراليا أو نيوزيلندا حوالي عام 1920.

 

الشمع المظلل
الشمع المظلل

 

خاسرون في البرية

 

في شروبشاير مرت الفراشات بسنة سيئة بشكل خاص مع تسجيل أقل عدد من الحشرات في عدد الفراشات الكبير في الحفاظ على الفراشات.

 

 

أبلغت فرق National Trust عن ظهور الفراشات في وقت لاحق بسبب الربيع البارد للغاية، على الرغم من أن مجموعة الأنواع ظلت مستقرة.

 

 

 

وفي نورفولك خط شفاف 1 بكسل فراشة فراشة زرقاء كبيرة لم تنتج أشجار البلوط في جنوب إنجلترا أي بلوط هذا العام ، كما تقول Trust ، على عكس أشجار البلوط في الشمال والتي كان لديها محصول وفير.

وتحتاج أزهار البلوط إلى طقس جاف دافئ لإنتاج الجوز بنجاح - وهي ظروف موجودة في شمال إنجلترا ولكن ليس في الجنوب.

 

وفي جلوسيسترشاير أدى العدد القياسي للصقيع المتأخر خلال إبريل - وحتى أواخر مايو - في بعض أجزاء البلاد إلى إزهار التفاح وأدى إلى ضعف محصول التفاح، خاصة في الأجزاء الشمالية من إنجلترا وأيرلندا الشمالية.

لقد كانت سنة شديدة التقلب بالنسبة لخطاف البحر أيضًا.

وفي بلاكيني بوينت في نورفولك ، تخلت طيور الخرشنة الصغيرة - أحد أنواع هذه الطيور البحرية الصغيرة - عن أعشاشها ، خائفة من وجود بومة قصيرة الأذنين ونوارس عادية. لكن المستعمرات المجاورة المكونة من شطائر وخطاف البحر كانت تبلي بلاءً حسنًا، كما يقول الصندوق.

طيور الخرشنة الخرشنة الصغيرة خط شفاف 1 بكسل مستعمرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز