عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي 2021/2022.. اعرف التفاصيل 

طلاب
طلاب

تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022 تزايد البحث عن هذا الخبر من قبل طلاب الصف الرابع الابتدائي، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن حقيقة تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي.



تنشر "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي، وكل المهتمين بالمرحلة الابتدائية، خاصة الصف الرابع الابتدائي، حقيقة تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي.. إليكم التفاصيل.

تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي 

 

 

 

 تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صورة لقرار رسمي، صادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

 

لا صحة لتكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي

 

 من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتكليف تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها لم تصدر أي تكليفات بشأن تكليف طلاب الصف الرابع الابتدائي بإجراء بحث علمي خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

الصورة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن الوزارة

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الصورة المتداولة مزيفة وغير صادرة عن الوزارة. موضحة أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لا تعتمد على إجراء أبحاث علمية، وإنما تتم من خلال "الاختبارات، المهام الأدائية، المواظبة على الحضور، فضلًا على تقويم تكويني، وفقًا لمعدلات الأداء، لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

 

نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي، سوف يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة 4 ألوان تُعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات "٨٥ إلى ١٠٠"، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة "من ٦٥ لأقل من ٨٥"، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات، ولايزال يحتاج إلى الكثير من الدعم "من ١ لأقل من ٥٠"، على أن يكون التقييم عن طريق "الاختبارات، المهام الأدائية، المواظبة على الحضور، فضلًا على تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء، وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر، مع تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي لوزيرة الصناعة: "نشوف تأثير المشروعات على فرص العمل ولو تخفيض الإيجار يحقق التشغيل نخفضه"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز