عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| تأجيل الدوري ومستقبل الشناوي ومورينيو مرشح لنيجيريا

جوزية مورينيو أرشيفية
جوزية مورينيو أرشيفية

 



شهد اليوم الجمعة 24 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 24 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 24 ديسمبر

أخبار الأهلي 

السولية يغيب 3 أسابيع

أكد الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن ‏الفحوصات الطبية التي أجراها عمرو السولية لاعب وسط الفريق أثبتت تعرضه لإصابة من ‏الدرجة المتوسطة في عضلة السمانة ويحتاج إلى فترة علاج لن تقل عن ثلاثة أسابيع. 

 

قال طبيب الأهلي- وفقا للموقع الرسمي للنادي الأهلي- إن السولية بدأ برنامج العلاج الطبيعي اليوم تحت إشراف الجهاز الطبي ‏بالنادي وحصل على حقنة "بلازما".‏

 

متولي يغيب أسبوعين

الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إن ‏الفحوصات الطبية التي أجراها محمود متولي، لاعب الفريق، في قطر على هامش وجود بعثة الفريق لخوض ‏مباراة السوبر الإفريقي، أكدت تعرضه لمزق في العضلة الأمامية، ويخضع للعلاج والتأهيلي ‏في مدينة أسباير التي تضم مراكز متطورة عالميا في علاج الإصابات الرياضية. 

 

وقال أبو عبلة، إن الخبير الياباني «سون» هو الذي يشرف على متابعة حالة «متولي» طبيا، فيما ‏يخضع اللاعب للتأهيل والعلاج الطبيعي تحت إشراف أحد الخبراء الإنجليز، مشيرا إلى أن الفترة ‏المقدرة لبقائه في قطر تصل إلى أسبوعين.

 

وأوضح رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، أنه على تواصل مستمر مع الطبيب الياباني المعالج له، ‏والخبير الإنجليزي الذي يشرف على مرحلة العلاج الطبيعي والتأهيلي؛ للاطمئنان على حالته ‏بشكل مستمر بجانب المتابعة مع اللاعب.‏

 

وأجرى متولي فحوصات طبية داخل مستشفى سبيتار الطبي في قطر المتخصص في مجال ‏الطب الرياضي، على هامش وجود البعثة لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، وتم الترتيب ‏لتمديد إقامة اللاعب وخضوعه لفترة علاج وتأهيل تصل إلى أسبوعين قبل العودة من جديد ‏إلى القاهرة وتقييم حالته بناء على التقارير الطبية الخاصة به.‏

 

أخبار الزمالك 

في اليوم الثالث للترشح| انتخابات الزمالك لم يترشح أحد

انتهى اليوم الثالث من تلقي طلبات المرشحين لانتخابات النادي المقبلة، والتي بدأت في الحادية عشرة صباح الأربعاء الماضي وتواصلت أمس الخميس واليوم الجمعة، وتمتد لمدة سبعة أيام متتالية. 

 

ولم يتقدم أحد خلال اليوم الثالث لفتح باب الترشح لانتخابات النادي.

 

أخبار ألعاب أخرى

حطب يترشح للأولمبية

تقدم هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بأوراق ترشحه لخوض انتخابات اللجنة المقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل.

 

ويخوض حطب الانتخابات بقائمة كاملة حيث تقدم معظم المرشحين لخوض الانتخابات.

 

وتضم قائمة المهندس هشام حطب كلا من:

هشام حطب – رئيسا

علاء جبر – نائبا أول

ياسر إدريس – نائبا ثانيا

شريف العريان – سكرتيرا عاما

محمد عبد المطلب – سكرتيرا عاما مساعدا

عبد العزيز غنيم – أمين صندوق

عبد المنعم الحسيني – عضوا

الباسل عبد الله – عضوا

محمد عبد المقصود – عضوا

معتز عاشور – عضوا

شريف القماطي – عضوا

أيمن شويتة – عضوا

تيمور أبو الخير – عضوا

شريف كمال – عضوا

آية مدني – رئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية.

 

أدهم معتز يفوز ببطولة الجمهورية لسلاح السيف

فاز اللاعب أدهم معتز لاعب نادي الصيد ببطولة الجمهورية عمومي لسلاح السيف التي أقيمت أمس بصالة 3 باستاد القاهرة.

 

كما فاز أدهم في جميع مبارياته في دور المجموعات وخسر مباراة واحدة وبعدها فاز في دور الـ32 على لاعب نادي الشمس مازن الشابورة بنتيجة 15-9 ثم فاز في دور الـ16 على لاعب السلاح السكندري نورالدين بنتيجة 15-7، وفي ربع النهائي فاز على اللاعب إياد معروف بنتيجة 15-10، وبعدها تخطي دور نصف النهائي بعد الفوز على مهاب سامر لاعب نادي الجزيرة بنتيجة 15-11، وأخيرًا فاز في النهائي على محمد عامر لاعب نادي الشمس.

 

الأولمبية ترفض استلام أوراق وائل السنوسي

رفضت اللجنة الأولمبية المصرية استلام أوراق وائل السنوسي لاعب وإداري النادي الأهلي الأسبق التي كانت تشمل تظلمه من استبعاده من سباق الرئاسة في اتحاد تنس الطاولة رغم أنه مستوفٍ كافة الشروط والأحكام المنصوص عليها في اللائحة. 

 

وطلب وائل السنوسي عضو الاتحاد الدولي لتنس الطاولة السابق إدراج اسمه ضمن المرشحين على رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية، رغم عدم استيفاء أوراقه في هذا الصدد، إلا أنه برر ذلك بأنه يستحيل أن يستوفي أوراقه في ظل أن انتخابات اتحاده لم تتم بعد، وموعدها هو منتصف يناير القادم 2022 وان العوار في إجراءات انتخابات الأولمبية بفتح وغلق باب الترشح خلال هذه الفترة وقبل أن يتم الانتهاء من انتخابات العديد من الاتحادات الرياضية في مصر، هو السبب الرئيسي في “استحالة استيفاء أوراقه”.

 

اعتماد نتيجة انتخابات التايكوندو

أكد المستشار محمد مصطفى على رئيس اتحاد التايكوندو الجديد أن اللجنة الأولمبية اعتمدت نتيجة انتخابات الاتحاد وسيتم استلام مقاليد الاتحاد خلال الأيام القادمة بمحضر رسمي بحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والمهندس عمرو سليم رئيس الاتحاد السابق. 

 

أخبار عالمية

كوتلر: الشناوي ينتظره مستقبل باهر

تحدث نيل كوتلر مدرب حراس مرمى استون فيلا الإنجليزي عن محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

 

وقال كوتلر، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الأهلي: "اتابع الكثير من حراس المرمى الأفارقة مثل إدوارد ميندي من تشيلسي وأندري أونانا من مرسيليا وياسين بونو من إشبيلية".

 

وعن الشناوي قال: "وإذا ما تحدثنا عن محمد الشناوي رأيت بعض اللقطات له في لقاء السوبر الإفريقي هو حارس رائع وينتظره مستقبل باهر وشاهدته في كأس العالم للأندية لأنها بطولة يشاهدها العالم أجمع".

 

وأضاف: "تهانينا للأهلي لامتلاكه حارسًا رائعًا بقدرات الشناوي لقد رأيت من خلال بعض وسائل الإعلام أرقام الشناوي وتصدياته وأهنئ منتخب مصر لامتلاكه ذلك الحارس".

 

وأتم: "وإن تحدثنا عن الأشياء البدنية للشناوي يحتاج للعديد من الأشياء للتحسن وشاهدت ركلات الترجيح لقد كان قريبا من التصدي لركلتين إن لم يكن ثلاثة".

 

ماني وميندي مع السنغال في "كان"

جاء هداف ليفربول، ساديو ماني، وحارس تشيلسي، إدوار ميندي، على رأس قائمة منتخب السنغال، التي ستخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المرتقبة في الكاميرون مطلع العام الجديد. 

 

محاولات لإقناع مورينيو لقيادة نيجيريا في "كان"

دخل رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أماجو بينيك، في مفاوضات لإقناع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما الإيطالي، لقيادة "النسور الخضر" في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

 

وأقال منتخب نيجيريا، مديره الفني الألماني، جيرنوت روهر، في شهر ديسمبر الجاري.

 

وقال بينيك في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الاتحاد النيجيري بدأ محادثات مع مورينيو لإقناعه بتولي قيادة "النسور الخضر". 

 

وأشار إلى أنه سيتم تعيين مدير فني جديد للمنتخب النيجيري في الأسبوع المقبل، مؤكدا أن هناك مرشحين آخرين بخلاف مورينيو، وهما البرتغالي الآخر جوزيه بيسيرو والصربي ملادين كرستاييتش.

 

أخبار أندية أخرى

صادق وعادل يشاركان في تدريبات الإسماعيلي

أكد الدكتور مجدي الباز رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي أن الثنائي محمد صادق ومحمد عادل سيشاركان في التدريبات الجماعية وذلك بعد اكتمال جاهزيتهما بشكل كامل. 

 

الشامي يغيب بسبب البرد

لم يشارك محمد الشامي جناح ومهاجم فريق الإسماعيلي بمران اليوم، وذلك في ظل معاناته من أعراض نزلة برد. 

 

هذا ومن المقرر أن يحصل اللاعب على راحة قصيرة، قبل العودة للمشاركة بالتدريبات الجماعية بشكل طبيعي، كما شهد مران اليوم عدم تواجد شكري نجيب مهاجم الفريق.

 

جاء ذلك بسبب شعوره بإجهاد في العضلات حيث فضل الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني “خوان براون” إراحة اللاعب من المشاركة بالتدريبات، لتجنب تعرضه للإصابة وبالتالي غيابه عن المباريات.

 

واكتفى شكري نجيب بمتابعة المران من خارج الخطوط بجانب أعضاء الجهاز الطبي والإداري.

 

أخبار اتحاد الكرة

إيقاف الدوري بسبب "كان"

قررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، إيقاف الدوري العام بداية من يوم ٢٧ ديسمبر حتى يوم ٦ فبراير، طبقا للأجندة الدولية بعد إعلان الاتحاد الإفريقي إقامة بطولة أمم إفريقيا "كان" في موعدها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز