عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انجازات عهد السيسي حياة كريمة المشروعات القومية تنمية الصعيد
البنك الاهلي

سياسيون: الرئيس السيسي أحدث تنمية حقيقية فى الصعيد بعد سنوات من الإهمال والتهميش

 
قال سياسيون: إن الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد، وهو يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد، وتنفيذه لعدد كبير من المشروعات التنموية في كل المجالات والقطاعات.
 
 
وأضافوا، أن افتتاح الرئيس السيسي عددًا من المشروعات القومية الجديدة في محافظات الصعيد، تؤكد أن الجهود التي تبذلها الدولة فى الوقت الحالى عدلت أوضاعًا خاطئة بعد سنوات من الإهمال والتهميش.
 
 
 

دعبس: ملامح الصعيد تتغير على يد الرئيس السيسي

 
 
من جانبه أكد الدكتور وليد دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو قائد التنمية في صعيد مصر، موضحًا أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد، وهو يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد، وتنفيذه لعدد كبير من المشروعات التنموية في كل المجالات والقطاعات.
 
 
 
 
وأضاف دعبس، أن الدولة المصرية عملت خلال السنوات الماضية من خلال عدة محاور لتحقيق تنمية متكاملة في الصعيد، وعلى رأسها تطوير البنية التحتية من خلال تطوير العديد من الطرق ورفع كفاءتها، بالإضافة إلي إنشاء العديد من المشروعات القومية الكبري التي وفرت الآلاف من فرص العمل لأهل الصعيد.
 
 
 
وأشار رئيس حزب مصر الحديثة، إلي أن افتتاح المشاريع القومية في الصعيد يوفر آلاف فرص العمل لأبنائه، ويحد من هجرتهم إلى العاصمة والوجه البحري، ما يسهم في لم شمل الأسر وتوفير حياة كريمة لكل مواطن.
 
 
وأوضح دعبس، الى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت خطة تنمية إقليم الصعيد، تتم بشكل متكامل، حيث تضم محور تطوير البنية التحتية ومد جسور التنمية بما تشمله من طرق وكبارى وسكك حديدية ومشروعات إسكان وتطوير للعشوائيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات الكهرباء وغيرها من المشروعات الهامة.
 
 
 

موسي :الرئيس السيسي نجح فى أن يحول صعيد مصر من أماكن طاردة للعاملة الى محافظات جاذبة

 
 
فيما قالت النائبة رحاب موسي، عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطي اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات القومية والتنموية الشاملة، داخل مصر وهو أول رئيس مصري يحقق التنمية في محافظات الصعيد من خلال إقامة مشروعات عملاقة تخلق حياة جديدة لأهل الصعيد، وذلك ضمن استراتيجيات الجمهورية الجديدة خلق تنمية شاملة على كافة المستويات.
 
وأكدت عضو لجنة المشروعات الصغيرة، الأهمية الكبيرة لجميع المشروعات التي اطلقها وافتتحها الرئيس السيسي فى صعيد مصر منذ تولية قيادة البلاد ، مؤكدة أن صعيد مصر أصبح يحظى باهتمام كبير وغير مسبوق فى تاريخ مصر من القيادة السياسية .
 
وأشارت موسي، أن المشروعات القومية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيسي لاحداث تنمية شاملة وحقيقية فى صعيد مصر، وبالتالي أصبحت جميع المحافظات والمدن ومراكز وقرى الصعيد مؤهلة لتكون لها دورها الاقتصادى الكبير فى دعم الاقتصاد الوطني خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها شباب الصعيد الواعد فى إدارة وتملك المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي نجح فى أن يحول صعيد مصر من أماكن طاردة للعاملة الى أماكن جاذبة للعمالة بعد اطلاق العديد من المشروعات الصناعية والزراعية والاستثمارية وتطوير وتحديث مختلف المناطق الصناعية على مستوى صعيد مصر.
 
وأشادت موسي، بنجاح الحكومة فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باعطاء أولوية لنسف الروتين والبيروقراطية فى منظومة تملك وإدارة الشباب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على مستوى الجمهورية وفى محافظات الصعيد للحد من مشكلة البطالة لدى الشباب وخلق فرص عمل جديدة 
 
 

أبوالفتوح: الرئيس السيسي أحدث طفرة تنموية شاملة بصعيد مصر 

 
وفي ذات السياق أكد الدكتور جمال أبوالفتوح، وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من المشروعات القومية الجديدة في محافظات الصعيد، تؤكد أن الجهود التي تبذلها الدولة فى الوقت الحالى عدلت أوضاعًا خاطئة بعد سنوات من الإهمال والتهميش، مضيفًا أنها ليست مجرد مشاريع اقتصادية تحسب عوائدها بشكل مالى بل هى تنمية متكاملة، وبمثابة برامج حماية اجتماعية شاملة لـ 10 محافظات يسكنها 35 مليون نسمة تقريبًا يمثلون حوالى 29٫7% من إجمالى سكان مصر.
 
وأضاف أبوالفتوح، أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا بالمشروعات القومية لتنمية محافظات الصعيد ودعمها على كافة المستويات، وذلك لمحاربة الفقر والبطالة وخلق فرص استثمارية لاستغلال الموارد المتاحة، وإلقاء الضوء على أهم المشروعات بتلك المحافظات، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت خطة مستقبلية لتنمية ما تملكه كل محافظة من مقومات وموارد وفرص استثمارية فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة، لتحقيق التنمية الحقيقية والشاملة من كل جوانبها الاقتصادية والاجتماعية.
 
وأشار وكيل لجنة الري والزراعة بمجلس الشيوخ، إلى أن الدولة انفقت خلال السنوات الماضية نحـو 350 مليار جنيه استثمارات خلال الفترة من 2014 إلى عام 2021، لمشروعات التنمية بالصعيد، علاوة على ما يتم ضخه عبر برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر، فضلًا عن مساهمة صندوق «تحيا مصر» فى العديد من المشروعات من بينها «نور حياة» للكشف وعلاج أمراض البصر، و«حياة كريمة» لتطوير القرى الأكثر فقرًا، وبرامج الإغاثة للتقليل من أضرار انتشار فيروس كورونا المستجد، ودعم العمالة غير المنتظمة ومشروعات تعليمية وصحية أخرى كثيرة تقدم خدماتها بشكل مجانى، وكلها تسير وفق نهج التنمية المتكاملة من خلال التمكين الاقتصادى وتطوير العملية التعليمية، ودعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومحو أمية السيدات، وهو ما يعنى انخفاض كل المؤشرات السلبية اجتماعيًا إلى أن يتم القضاء عليها.
 
وأردف، «من خلال العديد من المشروعات الخدمية والتنموية يتم مواجهة التطرف وخطابات الكراهية والقضاء على الأمية التعليمية والثقافية والحد من الهجرة الداخلية والتفريغ للكفاءات والأيدى العاملة وبالتالى القضاء على العشوائيات بشكل عملي»، مضيفًا أن الدولة حرصت أيضًا على تطوير وتنمية كافة القطاعات الحيوية بمحافظات الصعيد، والتي عانت لسنوات طويلة من ضعف معدلات التنمية الحضارية والعمرانية وقلة مستوى الخدمات على كافة المستويات.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز