عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رفع مخلفات الأمطار من بلطيم في كفر الشيخ

فرق الطوارىء مستمرة فى رفع مياه الأمطار
فرق الطوارىء مستمرة فى رفع مياه الأمطار

قال هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، التابع لمحافظة كفر الشيخ، إنه يقوم بمتابعة الطقس السيئ، والتحرك الفوري بجميع معدات المدينة لسحب جميع المياه التي خلفتها الأمطار، والتأكيد على تشغيل صفايات الأمطار، ومحطات الصرف الصحي، موضحا أنه جارى العمل للانتهاء من إزالة أى تجمعات لبرك المياه التي تبعد عن صفايات الأمطار، وسحبها بواسطة معدات وسيارات الكسح.



 

 

وأضاف رئيس مدينة مصيف بلطيم، أنه تابع أعمال النظافة التي شملت تنظيف وإزالة الحشائش، وتقليم الأشجار وتهذيبها، ورفع التراكمات الموجودة بمنطقة الأمل " أ " حتى منطقة الفيروز، بالإضافة إلى تسوية الشوارع وتنظيف وتسوية المنطقة التي تقع بين الكورنيش الجديد، والكورنيش القديم شرقي مسجد الفيروز، موكدا أنه جاري العمل لإنهاء ما تبقى من أعمال بهذه المناطق.

وتشهد محافظة كفر الشيخ، حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار ما بين غزيرة ومتوسطة على معظم مراكز ومدن وقرى المحافظة، ومن غزيرة إلى متوسطة على المراكز الساحلية التي تطل علي ساحل الأبيض المتوسط، كما تشهد المحافظة أيضًا موجه من السريع، والرياح متوسطة تطرب جميع أنحاء المحافظة بالكامل.

وعلى الفور انتشرت جميع معدات وسيارات كسح مياه الأمطار، التابعة لمجالس المراكز والمدن، في كل أنحاء المحافظة بالكامل لرفع مياه الأمطار المتراكمة في البرك والأماكن المنخفضة في الشوارع والميادين المختلفة، وذلك ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الذي يتابع أعمال كسح مياه الأمطار وتقلبات الطقس السيئ أولًا بأول.

وشدد المحافظ على سرعة رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة فور هطولها، بالإضافة إلى العمل بشكل دوري في صيانة شبكات صفايات الأمطار، والصرف الصحي، والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

‏وكلف المحافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد في الشوارع على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي أمطار.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز