عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحت رعاية وزيرة الثقافة ومحافظ الأقصر

تفاصيل ختام ملتقى الأقصر الرابع عشر للتصوير وسط جو احتفالي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وتحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اختتمت فعاليات الدورة الرابعة عشرة من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، بالتعاون مع محافظة الأقصر، بحضور الدكتور محمد عبد القادر خيري نائبا عن محافظ الأقصر، والدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، والدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والذي يكرمه الملتقى هذا العام.



 

بالإضافة إلى أعضاء اللجنة العليا للملتقى، ومنهم الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة أمل نصر الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والدكتورة جيهان فايز الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، والدكتور صالح محمد عبد المعطي، الأستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، وعدد من الصحفيين والاعلاميين.

 

بدأ حفل الختام باستعراض نتاج الدورة الرابعة عشرة من الملتقى، وأعمال الفنانين المشاركين، أعقبه مراسم حفل الختام، بدأت بعرض الفنان الكولومبي "ميجل بومر" فيلما توثيقيا عن الملتقى.

 

 كما ألقت الفنانة ريهام قاسم، كلمة شباب الفنانين المشاركين، عبرت فيها عن امتنانها للملتقى، مؤكدة أنه فعالية فنية مهمة استطاعت من خلالها الاحتكاك بفنون وثقافات مختلفة.

 

وفي كلمة محافظ الأقصر، التي ألقاها نيابة عنه نائبة أكد فيها أن ملتقى الأقصر الدولي من أهم الفعاليات الثقافية والفنية، التي تنظم على أرض محافظة الأقصر.

 

وأضاف أن يوم ختام الملتقى يتزامن مع ختام فصل الشتاء، وبدء فصل الخريف في التقويم الفرعوني، ووجه نائب محافظ الأقصر الشكر لكل الفنانين المشاركين، ووزارة الثقافة، ولقطاع الصندوق.

 

ومن جانبه وجه الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على رعايتها الدائمة لكافة أنشطة قطاع الصندوق.

 

كما وجه الشكر لمحافظ الأقصر ونائبه، على الدعم المثمر والكبير بين المحافظة ووزارة الثقافة.

 

 واستطرد الدكتور عبد الوهاب، أن ملتقى الأقصر، استطاع أن يثبت أقدامه بين ملتقيات التصوير الدولية، موجها الشكر لجميع العاملين على انجاح هذه الفعالية الثقافية الفنية المهمة.

 

وقال الدكتور عماد أبو زيد قوميسير عام الملتقى، في كلمته، إن ملتقى الأقصر الدولي للتصوير أصبح فعالية فنية مهمة.

 

وأشار إلى أن جميع الفنانين في هذه الدورة، قد قدموا الكثير من فنهم، وأنه لايزال في جعبتهم الكثير.

 

 وأكد أن شباب الورشة استطاعو أن يبدعوا أعمالا عظيمة، وفي ختام كلمته وجه أبو زيد الشكر لجميع القائمين على الملتقي، ووزارة الثقافة، وقطاع الصندوق.

 

أعقب الكلمات تكريم الدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، توزيع شهادات المشاركة علي الفنانين وهم: ميلكـا فويوفيتش "صربيا"، فاسيليـس جالانيـس، اليونان، ميجل بومر، كلومبيا، د. صبيح كلش، العراق، عوض أبو صلاح، السودان، كمال أبو حلاوة، الأردن.

 

الفنانون المصريون: أحمد سنبل، حسام صقر، دعاء حاتم، رانيا فؤاد، فارس أحمد، كريم حلمي، ماهر جرجس، محمد بنوي، محمد عرابي.

 

ومن شباب الورشة: أحمد يحيى البدوي، آية عبد المنعم، بلال قاسم، خالد العجيزي، ريهام قاسم، سلمي العشري، محمود عاشور، هدير زردق.

 

كما تم تكريم محافظة الأقصر، وتسلم شهادة التكريم نائب المحافظ، وأعقب مراسم التكريم فقرة فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز