عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
تطوير القرى المصرية
البنك الاهلي

بتكلفة 4 ملايين جنيه.. افتتاح توسعات حضانات مستشفى المطرية بالدقهلية

افتتاح التوسعات
افتتاح التوسعات

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، توسعات قسم الحضانات بمستشفى المطرية المركزي، بقيمة تقديرية حوالي 4 ملايين جنيه، اليوم الأحد.



 

وشملت التطويرات تجهيز البنية التحتية للقسم، والتجهيزات الطبية للحضانة، بالإضافة إلى رفع كفاءة قسم حديثي الولادة، وزيادة عدد الحضانات من 10 إلى 20 حضانة، والمونيتور إلى 20 جهازًا، كما تم تجهيز الوحدة وتدعيمها بـ 4 أجهزة تنفس صناعي، و5 أجهزة سباب، و2 كبسولة صفراء.

 

وتفقد مختار بعض أقسام المستشفى، والعيادات، والاستقبال، ووجه الشكر للفريق الطبي لما يقومون به من دور لرفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، دشن محافظ الدقهلية ووكيل وزارة الصحة، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من مركز طب الأسرة بالحوتة، التابع للإدارة الصحية بالمنزلة، والتي تستمر على مدار 4 أيام.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المستهدف من التطعيم قرابة مليون طفل من المصريين وغير المصريين، عن طريق الفرق الثابتة والمتحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

وأكد على عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف بالإدارات الصحية، ومتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة وفقا لعدد الأطفال المستهدفين بها.

كما وجه بالتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، والتأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات، وذلك في ظل الظروف الراهنة، وعمل حملات توعية على مستوى المحافظة بأهمية التطعيم.

وأوضح الدكتور سعد مكي أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل ومن شقه لشقة، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية.

وتابع أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من عمر يوم واحد وحتى عمر 5 سنوات، ويتم التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة، تضم فرقا ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الأسرة، وفرقا متحركة من شقة إلى شقة بالريف والحضر.

وأوضح أن الحملة يتم تنفيذها على جرعتين، نقطتين بالفم، والفاصل بينهما 28 يومًا، مضيفًا أن الحملة مكملة للحملتين السابقتين في شهري مارس وأبريل الماضيين.

بينما أشار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلى ضرورة تكثيف التوعية اللازمة بين المواطنين بنطاق المحافظة، لتطعيم أبنائنا من خلال مديريات الأوقاف، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وضرورة المتابعة المستمرة من قِبَل رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

كما وجّه بضرورة التنسيق والتعاون التام لتحقق الحملة أهدافها المرجوة، وإيصال الرسالة التثقيفية لتوعية المواطنين بضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين، مصريين وغير مصريين، لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من مرض شلل الأطفال.

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة حسن استقبال ومعاملة المترددين، واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع، مع أهمية تقديم خدمة طبية متميزة للمترددين على فرق الحملة بأماكن تمركزها بوحدات طب الأسرة بنطاق المحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز