عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"عبدالغفار" يناقش قضايا المهنة مع "نقيب التمريض"

وزير الصحة ونقابة التمريض عقب الاجتماع
وزير الصحة ونقابة التمريض عقب الاجتماع

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى القائم بعمل وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، بديوان وزارة الصحة والسكان، لمناقشة قضايا مهنة التمريض.



 

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، في بيان لها اليوم، أنه تم عرض مسودة قانون مزاولة مهنة التمريض على الدكتور خالد عبد الغفار والذي قام بتحويله للمستشار القانونى للوزارة لمراجعته قانونياً قبل عرضه رسمياً بالبرلمان.

 

وقدمت نقيب التمريض خلال الاجتماع تقريراً مفصلاً عن اجتماعات اللجنة التشريعية لإعداد القوانين، واللجنة الاستشارية للتمريض والقبالة بجامعة الدول العربية، والتي تناولت إعداد استراتيجية عربية وموحدة للتمريض والقبالة الخاصة بالدول العربية، وأول قانون استرشادى لتنظيم ممارسة التمريض بالدول العربية.

 

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول أيضاً تخصيص 3 زمالات جديدة للتمريض منها زمالة القابلات "المولدات" وزمالة تمريض أسرة على غرار طبيب الأسرة، وزمالة تمريض صحة المجتمع.

وقالت كوثر محمود، إنه تم مناقشة مكافأة طلاب الامتياز والتي تشمل الحاصلين على بكالوريوس التمريض والمعاهد الفنية ومساواتها بمكافأة الامتياز للأطباء، لافته إلى أن وزارة التعليم العالى قطعت شوطاً كبيراً في هذا الملف وانتهت من كافة الاجراءات ورفعتها لوزارة المالية، ووعد وزير التعليم العالى بمخاطبة وزارة المالية مرة أخرى لسرعة التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز