عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
تطوير القرى المصرية

فى تصريحات خاصة لـ بوابة روزاليوسف ..

وكيل كهرباء القليوبية: تحويل الكابلات الهوائية لأرضية بالمناطق الأكثر خطورة

وكيل كهرباء القليوبية
وكيل كهرباء القليوبية

أعلنت المهندسة أمال عبدالحميد بركات وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، الخطة الاستثمارية للعام الحالي بلغت حوالي 78.5 مليون جنيه كاعتمادات مالية وذلك لإحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض، وتكبير محولات بنسبة كبيرة من خلال خطة السلاسل الرئيسية لتخفيف أحمال المحولات وإحلال وتجديد الموصلات والأعمدة الجهد المتوسط المتهالكة، وتحسين أداء الشبكات لتحسين انخفاض الجهد لدى المشاركين واستقبال مشتركين جدد، وإحلال وانشاء لوحات توزيع.



 

وأضافت وكيلة الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ " بوابة روزاليوسف "، أنه تم الانتهاء من 50٪ المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية بتكلفة 30 مليون جنيه والتي تضمنت سلاسل تكبير محولات كهربائية وتقسيم مغذيات زيادة احتمال عن 80٪ وإحلال وتجديد شبكات بالقرى من أعمدة ومواصلات ، وتغير أعمدة شبكة الجهد المتوسط على مستوى قرى ومدن المحافظة، وذلك مقارنة بالعام الماضي كان الاعتماد المالى ٦٠ مليون جنيه ، كما تم زاد الاعتماد بمبلغ 18 مليون زيادة عن الخطة.

 

ولفتت بركات، إلى أنه تم رفع الشبكات الهوائية وتحويلها إلى أرضية من خلال خط الإسكان التي تختص بالمناطق الأكثر خطورة على مستوى المحافظة داخل الكتل السكنية، مضيفة أنه حاليا جاري العمل بالمرحلة الخامسة لرفع الشبكات.

 

وأوضحت وكيلة الكهرباء، أنه تم تركيب موصلات معزولة بدلا من المتهالكة بإجمالي 5.8 مليون جنيه لتركيب 163 كم موصلات معزولة وعدد 1647 عمود جهد منخفض كاملة بالمشتملات وتركيب 3,2 كم كابلات منخفضة بداية لآخر منخفضة .

 

وأشارت بركات أنه تم رصد مبلغ 16.6 مليون جنيه لعمل 51 سلسة للتخفيف عن 255 محولا لاستعاب الأحمال المستقبلية ، كما تم رصد 3.2 مليون جنيه لتكبير 16 محولا لصالح مشروعات الغير.

 

أكدت بركات على أنه تم رصد 5.8 مليون جنيه لتغير عدد 233 عمود جهد متوسط لتركيب 42.5 طن موصلات جهد متوسط، كما تم رصد مبلغ 40.1 مليون جنيه لعمليات تحسين الأداء لمغذيات الجهد المتوسط لتحسين أداء الشبكات القائمة واستحداث مغذيات جديدة بكمية كبلات 50.1 كم .

 

وأوضحت وكيلة الكهرباء، عن تحسين الجهود المنخفضة أنه تم رصد 2.6 مليون جنيه لعمليات تحسين أداء المشتركين وذلك لاضافة عدد 33 محول كهرباء، كما تم رصد مبلغ 4 ملايين جنيه لعمليات إحلال وتجديد لوحات توزيع التجارة .

 

ولفتت وكيل الكهرباء إلى أن بنسبة مشروعات الغير تم تغير 16 عملية من هوائي إلى كابلات أرضية للمناطق الاكثر خطورة وأكثر عدد سكان بإجمالى 11.1 مليون جنيه، وتم تغيير 9 عمليات مشروعات صرف صحي لخدمة المحافظة بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز