عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مكبرات الصوت للإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالعريش

بدأت مديرية الصحة بشمال سيناء (إدارتى الطب الوقائى والتثقيف والإعلام الصحي في استخدام مكبرات الصوت للإعلان عن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي تبدأ اعتبارا من صباح غد الأحد ولمدة 4 أيام .



 

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن السيارات تجوب مختلف أحياء مدينة العريش والمدن الأخرى للنداء على المواطنين عبر مكبرات الصوت لتذكيرهم لموعد تطعيم أطفالهم من خلال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستبدأ غدًا ولمدة 4 أيام متتالية.. مع تحديد نقاط ومراكز التطعيم الثابتة والمنتشرة على مستوى المستشفيات والمراكز الحضرية والوحدات الصحية والنقاط الطبية بخلاف الفرق المتنقلة في المدارس وجميع دور رياض الأطفال ومناطق التجمعات، والتي تجوب المنازل من منزل إلى منزل لتحقيق المستهدف .

وأشار الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى الى جاهزية مديرية الصحة بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية لتنفيذ الحملة خلال الفترة المحددة، وكذا تجهيز كافة مستلزمات العمل في الحملة من تطعيمات وسلسلة تبريد وأطقم العمل بمشاركة مشرفى الطب الوقائى .

من جانبه.. ناشد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي جميع المواطنين بالإسراع فى تطعيم أطفالهم المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات ضد مرض شلل الأطفال، وأن التطعيم مجانى ويتم تطعيم المصريين وغير المصريين من المقيمين في نطاق المحافظة وقت الحملة بهدف الحفاظ على مصر خالية من المرض.. مشيرا الى استمرار عمل فرق التثقيف والإعلام الصحي بدورهم حتى موعد انتهاء الحملة .

 ومن جهة أخرى .. عقد خالد العقدة مشرف الوزارة على الحملة اجتماعات متواصلة مع مسؤولى وفرق الحملة والمراقبين الصحيين لمتابعة كافة الإجراءات قبل وخلال الحملة وتيسيرها لضمان تحقيق المستهدف في المواعيد المحددة .. مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية أثناء تنفيذ الحملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز