عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المحرصاوي: المؤتمر يعد مقدمة للمؤتمر الدولي لتغير المناخ الذي تستضيفه مصر العام المقبل

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر عن تفاصيل المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة بعنوان: "تغير المناخ- التحديات والمواجهة"، الذي تنظمه الجامعة برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، و بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك يوم الأربعاء القادم  15  ديسمبر 2021 م. 



وقال المحرصاوى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بجامعة الأزهر للكشف عن تفاصيل المؤتمر الدولي الثالث والذي يدور هذا العام حول قضية المناخ،  أن هذا المؤتمر حظى برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وأضاف رئيس جامعة الأزهر،  أن المؤتمر يلقى الضوء على موضوعات هامة أبرزها: جلسة بعنوان: دور القيادات الدينية والروحية في مواجهة قضايا التغيرات المناخية ، ودور مؤسسات المجتمع المدني المصرية في مجابهة النوازل والكوارث المترتبة على التغيرات المناخية، إضافة إلى دور علوم وتكنولوجيا الفضاء والتغيرات المناخية في ضوء رؤية مصر 2030م، ويتناول المؤتمر الدولي الثالث أيضًا الحفاظ على الموارد الطبيعية من منظور الشريعة الإسلامية. 

ولفت رئيس جامعة الأزهر  الى ان الابحاث المقدمة ذاد عن ٢٠٠ بحث تم اختيار ٨٠ بحثا ، من داخل مصر وخارجها يتناول أزمة المناخ، لافتا إلى أن جامعة الأزهر تهتم بالبحث العلمي ونشر الوعي بخطورة التلوث على البيئة وتقديم حلول لقضايا المناخ.

وأشار  المحرصاوي الى إن هذا المؤتمر يعد مقدمة للمؤتمر الدولي للأمم المتحدة cop27 لتغير المناخ الذي تستضيفه مصر في العام المقبل 2022،  مشيرا إلى أنه يلقي الضوء على موضوعات متنوعة مثل تغير المناخ والاحتباس الحراري ونظم المعلومات الجغرافية والصحة والبيئة، والطاقة الحيوية وحلول قضايا المناخ واقتصاديات التكيف المناخي وغيره.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز