عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط 255 لتر زيت طعام مجهول البيانات و87 بطاقة تموينية داخل مخبز بالدقهلية

الزيوت المضبوطة
الزيوت المضبوطة

ضبطت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، 255 لتر زيت طعام مجهول البيانات، وبدون أي علامات تجارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



 

جاء ذلك خلال حملتين شنتهما المديرية، الأولى تحت إشراف عادل الباز، مدير إدراة السنبلاوين، ومفتشي الرقابة التجارية، وبالاشتراك مع القوة السرية لوحدة مباحث تموين ميت غمر، والثانية تحت إشراف محمد عبد الفتاح، مدير إدارة المطرية، وبرفقة مفتشي الرقابة التموينية، وبالاشتراك مع رئيس مركز ومدينة المطرية، ومديريتي والصحة والبيئة.

وأسفرت جهود الحملتان عن تحرير ٣ محاضر عدم وجود تراخيص، والتحفظ على ١٥ جركن زيت طعام، زنة الجركن ١٧ لترًا، بدون بيانات أو علامات تجارية، ومحضر عدم نظافة أدوات صحية.

 

كما تم تحرير محضر غش تجاري، والتحفظ على كميات من المبيدات المنتهية الصلاحية، وضبط ٨٧ بطاقة تموينية بأحد المخابز بمدينة المطرية، وعدم وجود مواطنين خارج المخبز، ما يعد مخالفة لأحكام القرار الوزاري رقم ٣١٢ لسنة ٢٠١٤، والتوجيه الوزاري رقم ٣٠ لسنة ٢٠١٧.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتعليمات المحاسب السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبدالوهاب عبدالرحيم، وكيل المديرية، وبالتنسيق مع العقيد هاني أبو ليلة، مدير مباحث تموين الدقهلية، باستمرار أعمال الرقابة والتفتيش على المخابز والمحلات لضبط المخالفين.

في سياق منفصل، شنت إدارة العلاج الحر والتفتيش الصيدلي والضرائب بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، حملة للمرور على المنشآت الطبية، للتأكد من الالتزام بتطبيق القانون، وردع المخالفين.

وتم المرور على 85 مركز علاج طبيعيًا، ورصد حوالي 54 مركزًا غير مرخص، وتم التوصية بالغلق لهم، نظرًا لرصد العديد من المخالفات الجسيمة، وعمل إنذارات للمنشآت الطبية المخالفة. 

وأكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، إن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وستتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

وأضاف: أن الحملة جاءت بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية، وبناءً على تعليمات وزارة الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية كل وردع المخالفين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز