عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يشارك في احتفالية مدرسة الصم والبكم باليوم العالمي لذوي الهمم

تكريم الطلاب
تكريم الطلاب

شارك الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، في احتفالية ذوي الهمم بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة المنصورة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات والهمم.



 

 

جاء ذلك بحضور المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وطارق عبدالهادي، عضو مجلس الشيوخ، واللواء صبري عبده، رئيس حي غرب المنصورة.

وأكد مختار أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، ما جعلهم يعيشون عصرًا ذهبيًا في عهدهـ مشيرًا إلى أنه وجه بتلبية كافة احتياجاتهم ومشاركهم في كافة احتفالاتهم.

 

وأضاف محافظ الدقهلية أن ذوي الهمم هم شريك أساسي في هذا الوطن، بل هم كنز ثمين في هذا المجتمع، قائلًا: أنتم طاقة أمل ونور لنا جميعًا، نستمد قوتنا وعزيمتنا منكم لمواصلة العطاء، وبذل كل ما هو نفيس من أجل الوطن، وأوجه شكري وتقديري لكل أم مصرية سهرت الليالي وكافحت من أجل تربية أبنائنا من ذوي الهمم.

وثمن مختار دور أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية بمدارس أبنائنا من ذوي الهمم، لرعايتهم الكاملة لهم وتوفير كافة سبل تلقي العلم.

وعلى هامش الاحتفالية، تفقد المحافظ معرض منتجات الطلاب من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، ووجه بدعم المعرض وإقامته بصفة دائمة داخل المدرسة، كما كرم الطلاب من المتفوقين في المجالات والأنشطة الرياضية المختلفة.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتسليم محلات حديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة، إلى المستأجرين الذين تم ترسية المزاد عليهم، للبدء في التشغيل مع تذليل كافة العقبات لهم.

وأكد المحافظ أن تأجير المحلات تم عن طريق مزايدة علنية، اتسمت بكل شفافية ووضوح، وعلى مرأى ومسمع من جميع الحضور، موضحًا أنه تم تخصيص 5% من دخل المحلات بصفة مستمرة لصالح تطوير الحديقة، لتصبح متنفسا يليق بأبناء مدينة المنصورة، وتضم كافة الخدمات.

كما أشار مختار إلى أن مشروع محلات سور حديقة شجرة الدر بالمنصورة، يعد إضافة اقتصادية وتجارية وتنموية كبيرة، تستهدف تطوير الحديقة بما يتلائم مع متطلبات العصر، ولتقديم خدمة أفضل لروادها وزيادة موارد المحافظة، وخلق فرص عمل جديدة لابناء الدقهلية، وكذا الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة المنصورة.

وتابع مختار أن المحافظة بكامل أجهزتها، تبذل كل الجهود من أجل تقديم خدمات متميزة للمواطنين في كافة القطاعات الخدميه مشيرا الى ان هذا المشروع سيعود بالنفع على المواطنين والمحافظة، ومن خلال استغلال عائده في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى تحسين البيئة العامة للمواطن بالمنطقة.

يذكر أن محلات شجرة الدر هي عبارة عن دور أرضي وعلوي فقط، ومساحة المحل الواحد تتراوح مابين 15 إلى 30 متر مربع، بالإضافة إلى وجود جراج أسفل المحلات لانتظار السيارات ومنع التكدس والازدحام أمام الحديقة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز