عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سر حادث الشيخ زايد.. المتهم أمام الجنايات تعرف على التهم والأدلة 

حادث الشيخ زايد
حادث الشيخ زايد

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة كريم الهواري محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما نُسب إليه من اتهامات، على رأسها التسبب بالخطأ في وفاة أربعة، بينهم ثلاثة أطفال، على إثر الحادث المروع الذي شهدته مدينة الشيخ زايد.



 

وقال بيان صادر عن النيابة العامة مساء اليوم، الإحالة عما اتُّهم به:

١- جناية إحرازه جوهرَ الكوكايين المخدِّر بقصد التعاطي.

٢- تسببه خطأً في موت أربعة، منهم ثلاثة أطفال، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة، جاوزت السرعة المقررة قانونًا، تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى. 

وكانت النيابة العامة، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم على النحو التالي:

١- شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله.

٢- الطبيبة الشرعية، التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم، فضلًا عما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور.

٣- ما ثبت من معاينة النيابة العامة  لموقع آلة المراقبة، التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث.

٤-  انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي من احتواء العينات المأخوذة من المتهم على الكوكايين والكحول الإيثيلي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز