عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| قرعة دوري الأبطال الأوروبي وعودة نور الطيب

قرعة دوري الأبطال الأوروبي
قرعة دوري الأبطال الأوروبي

شهد اليوم الاثنين 13 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 13 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 13 ديسمبر

 

أخبار الأهلي

خطاب الأهلي لاتحاد الكرة

أرسلت إدارة النادي الأهلي اليوم خطابًا لاتحاد كرة القدم، تؤكد فيه تقديرها للجهد الكبير الذي بذله المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتي الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 إلى 6 فبراير 2022، وكأس العالم للأندية بالإمارات في الفترة من 3 - 12 فبراير 2022.. وتأكيده أن المنتخب الوطني سوف يشارك في بطولة الأمم الإفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلي سوف يخوض فعاليات كأس العالم للأندية بكافة لاعبيه.. وذلك في ضوء التصريحات التي جاءت على لسان رئيس اتحاد الكرة لإحدى القنوات التليفزيونية أمس.

 

وأشار الأهلي في خطابه إلى أن إدارة النادي وهي تثق تمامًا في تصريحات المهندس أحمد مجاهد قامت بإبلاغ الجهاز الفني لفريق الكرة للقيام بالترتيب لتحضيراته الفنية والبدنية للمشاركة في كأس العالم للأندية، آخذًا في اعتباره أن الفريق سوف يخوض هذه البطولة ومعه كل لاعبيه بمن فيهم الدوليون.

 

وهو الأمر الذي يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية.

 

أخبار ألعاب أخرى

زياد السيسي سابع العالم في السلاح

حصل زياد السيسي، لاعب المنتخب الوطني للسلاح، على المركز السابع في بطولة أمريكا بولاية أوهايو في مسابقة سلاح السيف رجال بمشاركة 164 لاعبًا.

 

وفاز “السيسي” في خمس مباريات في المجموعة وخسر مباراه واحده ثم تأهل إلى دور الـ128 وفاز على اللاعب كونر ليانج بنتيجة 15-8، وبعدها فاز في دور الـ64 على اللاعب شواه هين سونج بنتيجة 15-9، وفي دور الـ32 فاز على اللاعب سين مون بنتيجة 15-7، ثم فاز في دور الـ16 بنتيجة 15-7، وبعدها خسر في دور ربع النهائي من اللاعب أندرو الذي أحرز ذهبية البطولة، بنتيجة 15-13.

 

أبو كحلة ينهي بطولة العالم للأثقال دون ميداليات

أنهى كريم أبو كحلة لاعب المنتخب الوطني رفع الأثقال مشاركته في منافسات وزن 89 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في أوزبكستان، من دون ميداليات.

 

واحتل كريم المركز الخامس في منافسات الخطف بثقل قدره 165 كجم، فيما جاء في المركز السادس في منافسات النطر بثقل قدره 200 كجم، والرابع في المجموعة بإجمالي 365 كجم.

 

محمد مصطفى يشكر عمومية التايكوندو

أعرب المستشار محمد مصطفى، رئيس اتحاد التايكوندو الجديد، عن شكره للجمعية العمومية والتي حرصت على التواجد والحضور بكثافة بعدما حضر 57 هيئة من أصل 57 لهم حق التصويت في الجمعية التي أقيمت مساء السبت بمبنى الاتحادات الرياضية بمدينة نصر.

 

وأضاف “مصطفى”، أنه يسعى للنهوض باللعبة خلال الفترة المقبلة من خلال توسيع قاعدة اللعبة داخل الأندية، كما شدد أن باب المنتخب الوطني مفتوح أمام جميع اللاعبين.

 

وأوضح أنه سيبدأ على الفور في العمل للاهتمام بالمدربين والحكام والتركيز على تطوير المنظومة ككل.

 

واختتم أنه فخور بوجود محمد شعبان “ميدو” عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي كعضو من أعضاء مجلس الإدارة المصري بصفته الدولية وأنه سيساعد على التطوير والاهتمام باللعبة لاسيما أنهما تزاملا معنا في دورة 2012 – 2016.

 

عودة نور الطيب في بلاك بول

شهدت بطولة بلاك بول للإسكواش عودة نور الطيب بطلة مصر بمستوى مبهر بعد غيابها عن الملاعب لمدة عام بسبب الحمل والولادة.

 

وفازت نور في أولى مبارياتها اليوم في الدور ثمن النهائي على المصرية، هنا رمضان بثلاثة أشواط لشوط في 36 دقيقة.

 

ومن المتوقع أن تواجه نور في دور ربع النهائي الفائز من نور الشربيني ولاعبة بلجيكا نيلي جيليس.

 

تعلب: التايكوندو يعمل على بناء منتخب قوي

أكد مصطفى تعلب عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، أن المجلس الجديد برئاسة المستشار محمد مصطفى سيعمل على بناء منتخب قوي قادر على تصدر قارة إفريقيا من جديد إضافة إلى أن حلم المجلس هو حصد ميدالية عالمية وتغيير لون الميداليات الأولمبية.

 

وأضاف أن المجلس المنتخب مساء السبت الماضي، سيكمل ما أنجزه المجلس السابق برئاسة عمرو سليم ولكن ستكون الأولوية لإعادة هيكلة المنتخب الوطني، وفقًا لما تراه اللجنة الفنية التي ستضم قامات كبيرة في عالم اللعبة.

 

وشدد على أن المجلس سيركز على الاهتمام بالبطولات المحلية ومراعاة توقيتات الامتحانات للطلبة وعدم تكدس المسابقات في وقت واحد.

 

واختتم أن التايكوندو المصري أسرة واحدة متماسكة، وأن الهدف في الفترة المقبلة هو رفع أسهم اللعبة بين اللعبات المختلفة.

 

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو برئاسة مرزوق محمد اجتماعاً عاصفاً الأربعاء المقبل سيتم خلاله تشكيل اللجان ومناقشة عدد من الأمور المهمة، أبرزها تحديد اختصاصات كل عضو داخل مجلس الإدارة الجديد.

 

ويخشى مرزوق محمد من الصدام المبكر مع أعضاء المجلس المنتخب بعدما أفرزت الجمعية العمومية مجلس إدارة غير متجانس.

 

ويبحث رئيس الاتحاد الجديد كيفية تهدئة الأجواء مبكرًا وعدم الصدام مع أي عضو داخل مجلس الإدارة ومحاولة إرضاء الجميع حتى تسير الأمور بشكل طبيعي مع بداية تولي المجلس الحالي المهمة رسميا.

 

أخبار عالمية

مواجهة قوية في قرعة دوري الأبطال الأوروبي

أسفرت إعادة قُرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2022، عن قوع فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي.

 

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إعادة قُرعة دور الـ16 بسبب الخطأ الفني في القُرعة الأولى، وقال عبر موقع تويتر، "بعد حدوث مشكلة فنية في برنامج مزود خدمة خارجي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة للعب مع بعضها البعض، حدث خطأ مادي في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

 

وأسفرت القُرعة عن المواجهات التالية:

ليفربول vs لإنتر ميلان

ريال مدريد vs باريس سان جيرمان

بايرن ميونيخ vs سالزبورج

أياكس vs بنفيكا

مانشستر يونايتد vs أتلتيكو مدريد

مانشستر سيتي vs سبورتينج لشبونة

تشيلسي vs ليون

يوفنتوس vs بنفيكا

 

وتقام مباريات الذهاب من دور الـ16 بدوري الأبطال، في العاشرة مساء أيام 15 و16 و22 و23 فبراير، بينما تقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس 2022.

 

أخبار المنتخب 

تدريب مسائي للفراعنة

أدى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، تدريبًا مسائيًا على ملعب التدريب المخصص له في العاصمة القطرية الدوحة؛ استعدادًا للقاء المنتخب التونسي، بعد غد الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز