عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أدهم معتز يحصد ذهبية بطولة كأس العالم للسلاح

ادهم معتز
ادهم معتز

حصد أدهم معتز لاعب المنتخب الوطني للسلاح، المركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات سلاح السيف تحت 20 سنة، ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في أوزبكستان.



 

وتعد هذه الميدالية هي الثانية لمصر في البطولة، بعد ذهبية محمد السيد لاعب منتخبنا الوطني في منافسات سلاح المبارزة.

بطولة كأس العالم للسلاح

توج المصري محمد السيد بذهبية كأس العالم لسيف المبارزة، بعد الفوز على بطل روسيا بنتيجة 15-9.

كان قد حقق محمد السيد العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه في جميع المباريات، ومن ثم التأهل مباشرة إلى دور الـ 64 من البطولة.

أدهم معتز يحصد ذهبية بطولة كأس العالم

ومن ثم واجه في دور الـ64 اللاعب الأوزبكستاني، وفاز عليه بنتيجة 15/13 وأطاح به إلى خارج البطولة، وفي دور الـ32 اكتسح اللاعب الأوكراني بنتيجة 15/8 وصعد إلى الدور الـ16 من البطولة.

وفي دور الـ16 انتصر على اللاعب الروسي بنتيجة 15/12، وصعد إلى الدور ربع النهائي، وفي دور ربع النهائي تغلب على لاعب منتخب السويد، بنتيجة ساحقة 15/7، وصعد للدور نصف النهائي.

منتخب السلاح

وفي الدور نصف النهائي واجه لاعب المنتخب الروسي كيريل جوروف وفاز عليه بنتيجة 15/9، ومن ثم صعد إلى الدور النهائي.

 

وفي المباراة النهائية تغلب على اللاعب الروسي فلاديمير تولاسوف، بنتيجة 15/8، وهذه هي الميدالية الذهبية الأولي للمنتخب المصري في السلاح، منذ بداية الموسم الدولي.

ويصنف المصري محمد السيد الخامس عالميًا على مستوي الشباب، بينما على وجه العموم يصنف التاسع عشر عالميًا في لعبة سيف المبارزة.

وكان قد حقق محمد السيد مركزًا متقدمًا في بطولة أولمبياد طوكيو الماضية، حيث إنه حقق المركز الثامن في منافسات السلاح، ويعتبر هذا المركز مشرفًا للمنتخب المصري في هذه اللعبة، كما أنه كان قد احتل المركز الرابع في بطولة أولمبياد الشباب عام 2018، ليصبح أحد الأسماء الصاعدة بقوة في عالم رياضة السلاح.

وحقق اتحاد السلاح خلال الفترة الأخيرة عددًا من النجاحات على المستوى الفني والتنظيمي، وبات واحدًا من الاتحادات صاحبة التاريخ الكبير في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز