عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شيرين تتحدى أصالة وتظهر حليقة الرأس.. لماذا تقص المرأة شعرها بعد الانفصال؟

شيرين خلال الحفل
شيرين خلال الحفل

لوك صادم وغير متوقع ظهرت به الفنانة شيرين عبد الوهاب اليوم في حفلها ضمن فعاليات مهرجان "أم الإمارات" والذي يقام على كورنيش أبوظبي في الفترة من 9 إلى 18 ديسمبر الجاري، حيث ظهرت حليقة الرأس، ووجهت تحدي للنجمة أصالة على المسرح قائلة: "أتحدى أصالة مش هتقدر تعمل كدة"، وأشارت إلى رأسها.



 

ويعتبر هذا الحفل الظهور الأول لشيرين عبدالوهاب، ومواجهة الجمهور بعد أزمة طلاقها من المطرب حسام حبيب، حيث أعلنت والفرحة تملؤها، خلال وقوفها على المسرح أنها أصبحت "سينجل"، وكانت أصدرت بياناً تؤكد فيه ذلك وحسم الجدل المثار حول الأمر.

 

وتقدم شيرين خلال الحفل، المقام حالياً، عددًا من أشهر أغانيها منها: "كلها غيرانة، وحبه جنة، ولا بتفكر ولا بتحس، ومتحاسبنيش، وكتر خيري، وعلى بالي" وغيرها من الأغنيات.

 

ومن الناحية التفسية، يؤثر الانفصال عن شريك الحياة، على المرأة، حيث تشعر بالحزن وأحيانا ترغب في الانعزال، وبعد مرور أيام على ترك الحبيب، تقرر بعض النساء قص شعرهن، وهذا يعد تصرفاً عادياً في ظل الحالة النفسية السيئة.

 

لماذا تقص المرأة شعرها بعد الانفصال؟ 

 

أوضحت ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية، أن قص المرأة لشعرها بعد الانفصال، سواء الطلاق أو الانفصال العاطفي في مرحلة ما قبل الزواج، يعتبر تصرفاً طبيعياً ناتجاً عن الشعور بالحزن والضياع والضيق، لأنها تحاول من خلاله الشعور بتغيير يجدد حياتها.

وأكدت أن الشعر ليس الشيء الوحيد الذي تلجأ له النساء بعد الانفصال، حيث إن هناك سيدات يقررن التخلص من الوزن الزائد للحصول على مظهر جديد ومتألق، وهناك من يقررن تغيير استايل الملابس لاستعادة الثقة بالنفس وإعادة الشعور بجمال المظهر.

وقالت إن قص خصلات الشعر، وسيلة تسعى المرأة من خلالها للمضي قدما ونسيان الماضي، لأن أي تغيير في الشكل الخارجي يساعد النساء على الشعور بسعادة.

وأضافت أن تغيير لون الشعر يساعد أيضاً في الشعور بالتجديد ويحفز على نسيان الماضي قدر الإمكان، كما يعتبر استخدام أدوات مكياج جديدة أو اعتماد طريقة مختلفة لوضعه، من الأشياء التي تحسن الحالة المزاجية للمرأة وتساعدها في تقبل الحياة وتقلل من مشاعر الحزن.

ويؤكد علماء النفس أن المرأة بعد الانفصال تبحث عن وسيلة لتخفيف الألم الذي تشعر به، خاصة إذا كانت من نوعية النساء اللواتي يعتبرن الزوج أو الحبيب هو الحياة، وهذا يتسبب في شعورهن بالضياع بمجرد الانفصال.

ولفتت ريهام إلى أن شيرين عبد الوهاب خرجت من علاقة أطلقت عليها مرحلة الاستعباد وأعلنت أنها لم تعد محتلة وكأنها أخذت الحرية وتمردت علي العلاقة بقرار جديد فقصت شعرها كدلالة على أنها تغير حياتها ككل في تمرد إيجابي وتوصيل رسالة أنني لازلت قوية، وهي رسالة غيى مباشرة للرجل أن الحياة لا تقف عليك وأن الطلاق ليس نهاية المطاف أو أنه بداية لعلاقة جديدة وحياة جديدة أكثر إشراقاً وتفاؤلاً.

وأوضحت استشاري الصحة النفسية أن الشعر الطويل يقيد جمال المرأة ويدل على عدم التغيير، وعندما قصت شيرين شعرها فهي تبعث برسالة تقول أنا مازلت صغيرة وأمامي فرصة في الحياة، فالشعر القصير دليل على التغيير والتجديد والمرونة في مواجهة الحياة والتمرد بشكل إيجابي علي أي قيود توقفها.

وطرحت شيرين عبدالوهاب، خلال الأيام الماضية، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "كلها غيرانة" في يوم 30 نوفمبر الماضي، وحقق كليب الأغنية على موقع "يوتيوب"، 10 ملايين مشاهدة،  لتتصدر الأغنية المركز الثاني لعمليات البحث على موقع الفيديوهات الشهير.

وتعاونت شيرين في أغنية "كلها غيرانة" مع كل من الشاعر الغنائي محمد مصطفى ملك، والملحن محمد أنور، والموزع الموسيقي محمد مجدي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز