عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 700 كيلو لحوم وجبن منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت شهير بالمنصورة

بعض المضبوطات
بعض المضبوطات

ضبطت حملة تموينية وصحية بمحافظة الدقهلية، لحوم وجبن منتهية الصلاحية ومتغيرة في خواصها الطبيعية، داخل سوبر ماركت شهير يمدينة المنصورة.



جاء ذلك خلال حملة شنتها مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة، للمتابعة والتفتيش على المطاعم والمحلات، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للمواطنين.

واسفرت الحملة عن تحريز لحوم وجبن منتهية الصلاحية ينبعث منها رائحة كريهة، بكمية قدرها 700 كجم، داخل سوبر ماركت شهيرة بنطاق مدينة المنصورة.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالمخالفات، وجار عرضه على النيابة العامة.

يذكر أن الحملة ضمت كلًا من أحمد محروس، مفتش رقابة تجارية بمديرية التموين بالدقهلية، ومحمد سمير، من محافظة الدقهلية، ودكتور محمود الملاح، من مديرية الطب البيطري، ومحمود شقوير، من مديرية الصحة.

وجاءت الحملة بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتعليمات السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبدالوهاب عبدالرحيم، وكيل المديرية.

ومن ناحية أخرى، شنت رئاسة مركز ومدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، حملة على محال الجزارة، مساء الثلاثاء، بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والتموين، للتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للمواطنين. 

وقادت الحملة غادة الحمادي، نائب رئيس مركز ومدينة بلقاس، وأسفرت عن ضبط 300 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة، ومصابة بالحمى القلاعية والدرن، وإعدام 80 كيلو كبد وكلاوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات، ووجه رئيس مركز بلقاس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعرضها على النيابة العامة، مؤكدًا أنه لا تهاون مع من تسول له نفسه المساس بصحة المواطنين. 

شارك في الحملة كل من الدكتور السيد زيات، مدير إدارة الطب البيطري ببلقاس، والدكتور هيثم أبو السعود، من إدارة الطب البيطري ببلقاس، والدكتور رامي البربراوي، من إدارة تموين بلقاس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز