عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميشيل مساك لـ"بوابة روزاليوسف": تجسيد "العندليب" طموح أي فنان.. و"حبيبتي من تكون" حققت حلمي

الفنان ميشيل مساك
الفنان ميشيل مساك

شارك الفنان الشاب ميشيل مساك بتجسيد شخصية الفنان الراحل عبد الحيلم حافظ من خلال عرض مسرحي يعيد قصة حياة الراحل عبد الحليم حافظ بعنوان "حبيبتي من تكون"،  في افتتاح موسم الرياض2021 في أولى عروضه المسرحية على مسرح بوليفارد رياض سيتي.



 

وقال مساك في تصريح خاص لبوابة "روزاليوسف" أن اختياره لتجسيد شخصية العندليب الأسمر تم من خلال "أوديشن" مع المخرج خيري بشارة الذي انتهى بقبوله لتأدية الدور.

 

وأعرب مساك عن سعادته الشديدة بعد أن تم قبوله لسببين؛ أولهما تجسيده لشخصية الفنان الراحل عبد الحليم حافظ؛ مشيرا إلى أن تقديم أي عمل فني عن العندليب تحدٍ كبير بعدما قدمه الراحل الفنان الكبير أحمد زكي وهذا كان حلمه؛ ثانيا أن عبد الحليم طموح لأي ممثل، بالإضافة إلى أن العمل مع المخرج خيري بشارة الى يمثل إضافة فنية كبيرة لأي فنان.

 

وأوضح ميشيل أن استعداده للدور كان من خلال التركيز على شخصية عبد الحليم شبانة، وليس عبد الحليم حافظ الفنان، لافتا إلى أنه لجأ لمساعدة محمد شبانة ابن اخو العندليب في كثير من التفاصيل عن حياته الشخصية وأنه كان خفيف الظل ومتسامحا ومتواضعا لأبعد حد؛ وكان دائما متواريا في الأعمال الخيرية، الذي سهل عليه استيعاب الشخصية أكثر.

 

واستطرد قائلا: شاهدت جميع لقاءات العندليب المنشورة له كي استطيع تجسيد الشخصية بانفعالاتها الحقيقية كما لو كان في الحقيقة ليس مجرد تقليد.

 

 

ويذكر أن قدم العرض الغنائي حياة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ منذ ولادته، وذلك من خلال فيلم وثائقي لمدة 3 دقائق، ثم عرض قصص حياته العاطفية الخامسة، وعلى رأسهم الفنانة الراحلة سعاد حسني، بالإضافة إلى عرض قصة تعرضه لوعكة صحية شديدة أثناء غنائه في أحد الحفلات.

 

 

 

كما عرض الحفل حرص العندليب على تقديم الأغاني الوطنية لدعم بلده والجيش في وقت النكسة، موضحا علاقته بالفنانة الراحلة سعاد حسني، وقصة الحب التي عاشاها سويًا، إلا أنها قررت تركه لحبها الشديد للفن، بالإضافة إلى المشهد الأخير لوفاته في أحد مستشفيات لندن، فضلا على مشاركته في حفل الاذاعة المصرية، وقصة تقديم يوسف وهبي له وتبنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز