عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صحة البحيرة تناقش إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الطبية

صحة البحيرة تناقش إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الطبية
صحة البحيرة تناقش إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الطبية

وجه اللواء هشام عبد الغني آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة للمنشات الطبية والتصدي بكل حزم لكل المخالفات وتكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين ومراجعة تراخيص تلك المنشآت حفاظا على صحة المواطنين.



 

وترأس الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة اجتماعا لمناقشة الإجراءات الواجب اتباعها لاستخراج تراخيص المنشآت الطبية المختلفة بموجب القوانين والقرارات الوزارية المنظمة، وذلك بحضور الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية والدكتورة حنان خليف مدير إدارة العلاج الحر ومديري الإدارات الصحية ومسؤولي العلاج الحر بالإدارات الصحية.

 

وأكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على أن القطاع الطبي الخاص شريك أساسي في تقديم الخدمة الطبية، لافتا إلى أهمية دور العلاج الحر في القطاع الصحي الرقابي علي أداء المنشآت الطبية الخاصة أثناء مباشرة عملها على النحو المعتاد من خلال لجان متخصصة بشكل دوري للمتابعة الإيجابية في اطار من الاحترام المتبادل واتاحة الفرصة لتلافي السلبيات.

 

وتناول الاجتماع حث المنشآت الخاصة وتحريكها نحو المساهمة الايجابية في تعزيز الوعي الصحي للمرضي وحسن معاملة المترددين عليها وتأكيد أهمية تلقي لقاح كورونا وعدم اتباع الاشاعات وترويجها كما تم تأكيد تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بعدم دخول المؤسسات الحكومية دون تلقى اللقاح.

 

كما أكد الدكتور حموده عيد الجزار على تكثيف الحملات المكبرة للمرور على المنشآت الطبية ومراجعة التراخيص اللازمة والتأكيد من توافر وسائل الأمان لتلك المنشآت.

 

يشار إلى أنه تم تنفيذ العديد من الحملات المكبرة للمرور على المنشآت الطبية المختلفة وتم غلق العديد منها لوجود مخالفات وأدوية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز