عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

"دفاتر مايا" يفوز بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم بآفاق السينما العربية

فيلم دفاتر مايا
فيلم دفاتر مايا

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ43، الذي انطلق قبل قليل، بدار الأوبرا المصرية، عن حصول فيلم "دفاتر مايا- Memory Box"، الذي شارك ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، على جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم.



 

ويعد الفيلم الروائي "دفاتر مايا- Memory Box"، عرض لأول مرة في إفريقيا من خلال فعاليات المهرجان، وهو من إخراج جوانا حاجي توما، وخليل جريج، وإنتاج فرنسا، ولبنان، وكندا، ومدته 102 دقيقة.

 

تدور أحداث الفيلم حول أليكس التي تدخل عالم والدتها مايا، وهي أم عزباء تعيش في مونتريال. في ليلة عيد الميلاد تتلقيان شحنة غير متوقعة: دفاتر وأشرطة وصور أرسلتها مايا إلى صديقتها المقربة من بيروت في الثمانينيات. ترفض مايا فتح الصندوق لكن أليكس تبدأ سرا في الغوص فيه.

 

شارك في لجنة تحكيم آفاق السينما العربية، الممثلة والكاتبة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي، المخرج اللبناني هادي زكّاك، المخرج والكاتب المصري تامر محسن.

 

وتمنح لجنة تحكيم آفاق السينما العربية للأفلام الطويلة الجوائز الآتية: جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم عربي، وتمنح للمخرج، جائزة أبو سيف "جائزة لجنة التحكيم الخاصة"، جائزة أحسن فيلم غير روائي، جائزة أحسن أداء تمثيلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز