عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

محمد ممدوح: عشت مع سائق شاحنة من أجل "أبو صدام"

محمد ممدوح
محمد ممدوح

قال الفنان محمد ممدوح، إنه وفي مرحلة التحضير لشخصيته في فيلم "أبو صدام"، عاش مع سائق شاحنة (تريلا) لمدة أسبوع من أجل تجسيد تلك الشخصية، والتعرف على كيفية التعامل مع التريلا.



 

وأكد ممدوح، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن شخصية "أبو صدام" لم تؤثر في شخصيته الحقيقية، ولم تغير فيه شيئًا، معبرًا عن سعادته بذلك لأن "أبو صدام" شخصية مليئة بالسلبيات، وشخصيته الحقيقية أيضًا يوجد بها سلبيات، وتجمع هذه السلبيات مع بعضها يؤثر فيه.

 

وأشار ممدوح، إلى أن أصعب مشاهده في الفيلم تمثلت في مشهد "الحادثة"، نظرًا لوجود عدة مشاكل أثناء تصويره، أبرزها التغيرات الجوية المفاجئة وسقوط الأمطار التي كادت تؤدي إلى تساقط الشاحنة على الطريق.

 

ولفت محمد ممدوح إلى أنه تم تصنيع "التريلا" بشكل محدد من أجل المشروع، وذلك كان صعبًا على الفنيين، وأرهقهم كثيرًا.

"أبو صدام"، الذي يعد الفيلم المصري الوحيد، الذي يشارك في المسابقة الدولية للمهرجان حظي باهتمام إعلامي وفني كبير، والذي يعد نوعًا من أنواع التراجيديا الفنية.

 

ويشارك في بطولة "أبو صدام" الفنان الشاب أحمد داش، وهو من إخراج نادين خان، وتدور أحداثه حول "أبو صدام" سائق الشاحنة القديم، والذي يحصل على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز