عاجل
الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل تموين الدقهلية يشن حملة مفاجئة على المخابز

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، حملة على المخابز والمحال التجارية، للتأكد من الالتزام بالمواصفات، وضبط المخالفين.



وقاد الحملة السيد دايرة، وكيل الوزارة، على مركزي دكرنس وبني عبيد، بمشاركة محمد زغلول، رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، وأحمد عبدالعزيز، من جهاز حماية المستهلك، وأسفرت عن تحرير ٣ محاضر نقص وزن بمقدار ٩جرامات، و١٦ جرامًا، ومحضر تصرف في ٣٠ شيكارة دقيق بلدي مدعم، ومحضرين مخالفة مواصفات، ومحضر عدم تمكين، ومحضر تصرف في سلع تموينية، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وجار عرضهم على النيابة العامة.

وأكدت مديرية تموين الدقهلية، على مواصلة أعمالها التفتيشية، بما يعطي رسائل إيجابية للمواطنين بانخفاض معدلات ارتكاب المخالفات التموينية بشتى صورها، مع استكمال جهودها الرقابية حتى يتم التوصل إلى أعلى درجات إحكام الرقابة، ومنع استغلال المواطن والمساس بالدعم، وتطبيق القانون بكل حسم في مواجهة المخالفين.

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فحص 32 ألفًا و175 مواطنًا، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية لكبار السن فوق الـ 65 سنة.

وأوضح مكي، أن المبادرة تستهدف نحو 480 ألف مواطن، حيث تقدم الخدمات الصحية لكبار السن من خلال 80 وحدة ومركز طب أسرة موزعين على مستوى محافظة الدقهلية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى أن الهدف من المبادرة هو توفير الخدمات الصحية لكبار السن، من خلال الكشف المبكر عن بعض الأمراض، موضحًا أن المبادرة تقدم خدمات، قياس الطول والوزن والضغط، الفحص الطبي الإكلينيكي، قياس حدة النظر، وفحص الأسنان، قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، تحليل السكر العشوائي، قياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم، عمل وظائف الكبد والكلى، التقييم النفسي والمشورة النفسية، والتثقيف الصحي للمسنين، بالإضافة إلى اختبارات الأعصاب، وعمل أشعة تليفزيونية رسم قلب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز