عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس معهد روبرت كوخ يشعر بقلق إذاء متحور كورونا

كورونا
كورونا

 قال رئيس معهد روبرت كوخ الألماني، لوثار ويلر ، إن أكثر من واحد في المائة من السكان مصابون بشكل حاد بفيروس كورونا، وهناك 4800 مريض كوفيد في وحدة العناية المركزة،مشيرا إلى أن أعداد الوفيات ارتفعت بشكل كبير.



 

وأضاف ويلر- في تصريح له - أنه في هذه الحالة الطارئة، فمتغير كورونا الجديد اوميكرون Omikron ، والذي لا يمكن تقييمه بعد، قد وصل إلى ألمانيا ويمكن أن يكون أكثر عدوى من متغير دلتا.

 

من جانبه، ناشد وزير الصحة الفيدرالي المنتهية ولايته ينس شبان “CDU” الولايات الفيدرالية لتطبيق قواعد كورونا الأكثر صرامة التي تم الاتفاق عليها يوم امس الخميس.

 

وأضاف شبان - في تصريحات صحفية- أن القرار جاء متأخرا ، لكنه أتُخذ الآن على الأقل ولفت لإلى ان "المهمة الآن هي تنفيذ المتطلبات والسيطرة عليها وقبولها ، على الرغم من صعوبة الأمر بالنسبة لبعض الناس في حياتهم اليومية. "

 

وتوقع وزير الصحة المنتهى ولايته أن تواجه المستشفيات عيد ميلاد سيئًا . وكشف عن أن عدد مرضى كوفيد -19 سيتخطى في وحدات العناية المركزة العدد 5000 مصرحا بان الان يوجد حاليًا حوالي 4800 مصاب بالعنايه المركزه بالفيروس.

 

وأضاف شبان إن الوضع في وحدات العناية المركزة "سيصل إلى ذروته الحزينة قرب عيد الميلاد".  جدير بالذكر ان معهد روبرت كوخ للامراض المعديه قد كشف اليوم عن استمرار تلقيح المواطنين حيث تم تطعيم 966،856 تطعيمًا إضافيًا بالأمس ،و تم إعطاء 966،856 جرعة لقاح في ألمانيا على النحو التالى 90.707 منها كانت أول تطعيمات، و 72.406 تطعيمات ثانية و 803.743 لقاحات معززة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز