عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الثقافة الجماهيرية" تختتم فعاليات ملتقى ثقافة وفنون المرأة بالأسمرات

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة الجماهيرية برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات الملتقى الحادى عشر لثقافة وفنون المرأة ضمن "مشروع أهل مصر" بقصر ثقافة الأسمرات، والذي نفذته الإدارة العامة لثقافة المرأة بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث، خلال الفترة من ٢٦ نوفمبر حتى ١ ديسمبر الجارى، بحضور ١٠٠ فتاة من "حلايب وشلاتين، الوادى الجديد، مطروح، أسوان، شمال سيناء، جنوب سيناء، القاهرة " الأسمرات". 



 

واستقبلت فتيات جنوب سيناء الضيوف بالزى البدوى ومشروب الشاى والقهوة بالأعشاب السيناوية، ثم بدأت الفعاليات بتفقد معرض نتاج الورش المقامة خلال الملتقى، أعقب ذلك كلمة د. حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث وجهت الشكر فيها لكل من شارك فى الملتقى المدربين، والفتيات، والإدارات المشاركة، والعاملين بالقصر.

 

 وأكدت أنها فخورة بنتاج الورش الفنية، وتتمنى تنفيذ الفتيات ما تعلموه وتفيد به غيرها من أصدقاء وزملاء، أو تقوم بعمل مشروع صغير لها لتربح منه. 

 

كما وجهت مدير عام فرع ثقافة القاهرة الشكر لدكتورة حنان موسى، ودكتورة هالة الطلحانى من مؤسسة يارو للتعاون المثمر لانجاح الملتقى ولكل من ساهم وشارك فيه، كما أكدت أننا نسير فى الطريق الصحيح من التطور والتقدم. 

 

تلاها عرض مسرحى بعنوان "حواديت بنات، حكاية لوزة" يحكى عن مشاكل البنات الاحتماعية التي تواجههم، تمثيل ندى، واسراء، أميرة، جهاد، منار، الاء، أيه، بجانب فقرة شعر لمواهب الأطفال روان سيد، مختار سيد، واسكتشات "أصلنا واحد، المولد"، وفقرة التنورة لمجموعة من رواد القصر، وفاصل غنائى إيه جمال، ندى السيد.

 

وتلى ذلك تكريم المشاركين بالملتقى وتسليمهم شهادات تقدير وهم مدربات الورش، وهالة الطلحانى من مؤسسة يارو، كما تم تسليم التكريم للمشرفون المرافقون عن لفتيات المشاركات، منهم صباح حسين عن أسوان، ضياء عبد الرازق عن حلايب وشلاتين، سمير معوض عن الوادى الجديد، أمانى عبد الفتاح عن جنوب سيناء، نهلة عبد القادر من مرسى مطروح، وإسماعيل رضوان شمال سيناء، شوقى سعدان مدير قصر ثقافة الأسمرات عن القاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز