عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لمدة أربع سنوات ..

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين غادة جبارة رئيسا لأكاديمية الفنون 

الدكتورة غادة جبارة
الدكتورة غادة جبارة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتورة غادة جبارة رئيسا لاكاديمية الفنون لمدة اربعة اعوام وذلك بناء على ترشيح من الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.



 

ووجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم التهنئة لجبارة وحثتها على استمرار تطوير العمل بالمؤسسة العريقة على كافة المستويات ، ومواصلة الاهتمام بالعملية التعليمية ودعم القيم الايجابية في نفوس الطلاب والتي من شأنها نشر الوعي والارتقاء بالمجتمع ، مؤكدة ثقتها فى تواصل النجاح الذي تحقق خلال الفترة الماضية. 

 

يذكر أن الدكتورة غادة جبارة شغلت منصب نائب رئيس اكاديمية الفنون منذ سبتمبر ٢٠١٨ وتخرجت فى المعهد العالى للسينما بقسم المونتاج عام 1990 كما تولت رئاسة القسم ثم وكيلا للمعهد وأخيرا عميدا للمعهد العالى للسينما من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٦، ووكيل نقابة المهن السينمائية والاستاذ دكتور بقسم المونتاج.

 

 وقد اختارت قبل سنوات أفلام السيرة الذاتية لتكون أطروحتها للحصول على الدكتوارة ، حققت من خلال موقعها كعميد لمعهد السينما انجازات عديدة، كان آخرها إقامة مهرجان أبوالهول السينمائي الدولى المُخصص لأفلام طلاب معاهد وأكاديميات السينما حول العالم، وقد حققت دورته الأولى نجاحًا مُلفتا رغم أنه أقيم بالجهود الذاتية.

 

 كما نجحت فى عرض أفلام طلاب معهد السينما فى العديد من المهرجانات الدولية والمحلية ومنها القاهرة السينمائى وكان ودبى وفينسيا وغيرها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز