عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز مصر ورسائل كيروش والخبراء يحللون الأداء

أهم أخبار الرياضة ليوم 01 – 12 – 2021

كارلوس كيروش أرشيفية
كارلوس كيروش أرشيفية

شهد اليوم الأربعاء 1 ديسمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: 



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 1 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الأربعاء 1 ديسمبر

أحداث رياضية حدثت اليوم الأربعاء 

 

أخبار الأهلي 

الأهلي يناقش موقف العامري 

عقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا مع اللجنة القانونية بالنادي ظهر اليوم، وبحضور العامري فاروق الذي تم توجيه الدعوة إليه لحضور ذات الاجتماع.

وذلك لدراسة عدم اعتماد فوزه بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، في الانتخابات التي جرت يوم الجمعة الماضي. 

وبعد مناقشة الموقف من كافة جوانبه وانطلاقا من مبادئ النادي الراسخة بالتمسك باللوائح والقوانين للحفاظ على الحقوق المشروعة، تقرر قيام العامري فاروق باتخاذ كافة الخطوات التي يكفلها له القانون، بالطعن على القرار الصادر بعدم اعتماد فوزه بالتزكية على منصب نائب الرئيس، بدعم ومساندة كاملين من النادي الأهلي في كل ما يتخذه من إجراءات قانونية، احترامًا لإرادة الجمعية العمومية.

 

أخبار ألعاب أخرى 

حسين صادق ينتقل لرديف فينيكس تولوز

استكمالًا لسلسلة احتراف اللاعبين المصريين في أوروبا، انتقل اللاعب حسين صادق إلى إحدي فرق الرديف لكرة اليد بنادي فينيكس تولوز الفرنسي قادمًا من نادي هليوبوليس.

يلعب حسن في مركز الجناح الأيسر وهو من مواليد 2002.

 

برونزية العالم لفاطمة عمر

توجت فاطمة عمر لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، ببرونزية بطولة العالم، والمقامة حاليًا في جورجيا وستستمر حتى السادس من ديسمبر المقبل.

وحصدت “عمر” الميدالية البرونزية، عقب احتلالها المركز الثالث برفعها ثقلا قدره 122 كجم، ضمن منافسات وزن 67 كجم.

 

تأهل 6 فرق للدور الثاني من دوري اليد

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تأهل 6 فرق إلى المرحلة الثانية من بطولة دوري المحترفين للموسم الحالي 2021-2022.

وتأهلت إلى المرحلة الثانية فرق، الزمالك والأهلي وسبورتنج وطلائع الجيش والبنك الأهلي وسموحة.

 

التصنيف الجديد للإسكواش

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبين للشهر الجديد عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA.

ونجح على فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميا في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب التصنيف العالمي للشهر ال24 على التوالي.

كما واصلت اللاعبة نور الشربيني تصدرها للتصنيف العالمي لمحترفات الإسكواش وذلك في التصنيف الجديد للاعبين لشهر ديسمبر للرابطة PSA.

واستطاعت البطلة المصرية الحفاظ على صدارة الترتيب للشهر ال14 على التوالي.

 

مصر في بطولة العالم الشاطئية تحت 19

تشارك مصر في بطولة العالم للكرة الشاطئية تحت 19 سنة, المقامة في مدينة روي إت بتايلاندا, في الفترة من 6 ديسمبر حتى 11 ديسمبر بمشاركة 28 فريقًا في منافسات البنات والبنين.

 

شعار بطولة الجولف للرجال

كشف اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين عن شعار البطولة العربية للجولف للرجال رقم 40 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 16 إلى 23 ديسمبر الجارى بملعب نادي جولف دريم لاند بمدينة 6 اكتوبر

ويعبر الشعار عن الحضارة المصرية القديمة من خلال كرة جولف في شكل بشري ترتدي الزي الفرعوني المميز ويمسك بيده مضرب الجولف. ويشارك في البطولة 15 منتخبا عربيا هم حامل اللقب المغرب والامارات والسعودية والبحرين والكويت وتونس وقطر ولبنان والعراق وفلسطين وليبيا والاردن وسلطنة عمان والصومال بالإضافة إلى البلد المضيف ووصيف النسخة الماضية مصر.

 

أخبار المنتخب

ميدو يحلل أداء مصر

تحدث أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق عن أداء منتخب مصر أمام لبنان أولى مباريات دور المجموعات في بطولة كأس العرب. قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏لازم المنتخب يلعب ب زيزو يمين وأفشة ١٠ ورفعت شمال وشريف مهاجم ومصطفى فتحي ينزل الشوط التاني.. مروان حمدي مستواه لا يرتقي للمستوى الدولي ومش عايز اكون قاسي عليه بس فعلا حرام انه يلعب اساسي في منتخب مصر".

 

بيومي ينتقد مشاركة الشناوي

انتقد المحلل الرياضي خالد بيومي، مشاركة محمد الشناوي اساسيا مع منتخب مصر أمام لبنان في أولى مباريات دور المجموعات بكأس العرب.

قال بيومي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏انا ضد مشاركة الشناوي اليوم امام لبنان، كنت أتمنى مشاركة محمود جاد أو محمد صبحي لاكتساب الخبرات الدولية، الشناوي هو حارس مصر الأول بالتالي مشاركة أحد الشباب يثقل اللاعبين خبرة"

 

هيثم فاروق قلقان على منتخب مصر

علق هيثم فاروق المحلل الرياضي، ولاعب الزمالك السابق على أداء منتخب مصر أمام لبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

قال فاروق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏سعيد بالفوز متخوف من العرض، قلقان مما هو قادم منتخب مصر وجهازه الفني لابد وأن يعتبر كأس العرب بطولة تنافسية بطولة لابد وان يلعب فيها على اللقب مباراة الجزائر سوف تكون صعبة جدا، فعلا الدولي غير الدوري".

 

أحمد مجدي: المنتخب غير مقنع

علق أحمد مجدي لاعب الزمالك السابق على أداء المنتخب المصري أمام منتخب لبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب. قال مجدي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏اداء المنتخب غير مقنع حتى الان في مشاكل تكتيكية واللعب من الثبات في وسط الملعب عدم وجود الكثافة العددية من لاعبي الوسط في عمق منطقه الجزاء احنا بنلعب بطريقة كلاسيكية جدا اتمني التحسن في المباريات القادمة"

 

السولية لاعب مباراة مصر ولبنان

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، عمرو السولية أفضل لاعب في مباراة منتخب مصر ونظيره اللبناني في أولى مواجهات دور المجموعات بكأس العرب.

قدم السولية أداء متميزا في مباراة اليوم، واضاف لوسط ملعب المنتخب المصري.

 

الشناوي: الفوز مهم

أكد محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، أهمية الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره اللبناني بهدف نظيف، في مستهل مباريات الفراعنة ببطولة كأس العرب لكرة القدم.

وقال محمد الشناوي - في تصريحاته عقب اللقاء - إن تحقيق الفوز في اللقاء الأول بالبطولة يعد أمرًا مهمًا، موضحًا أن أداء المنتخب سيتطور في المباريات المقبلة.

وأضاف الشناوي: "لقد أهدرنا العديد من الأهداف، وغاب عنا التوفيق، وكان من الممكن أن نخرج بنتيجة أكبر في لقاء اليوم.. واجهنا منتخبًا مميزًا، وأشكر الجماهير على دعمهم لنا طوال المباراة".

 

أفشة: الأداء سيتحسن

تحدث محمد مجدي أفشة، لاعب منتخب مصر، وصاحب هدف الفوز على لبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب، عن الفوز اليوم. قال أفشة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة بي ان سبورتس: "أداء المنتخب سيتحسن مع توالي المباريات، وكل المباريات قوية، ولكننا نجحنا في الفوز وهو الأهم الآن".

 

رسالة كيروش

وجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر رسالة للاعبي المنتخب عقب فوز الفراعنة اليوم على لبنان في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

قال كيروش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "سعيد جدا بأداء الفريق وسلوكه القتالي، لمدة 90 دقيقة ركزنا على لعب كرة قدم جيدة وعلى الفوز، أحسنتم يا رجال، وأنا واثق أن الجمهور فخور بكم، الآن علينا الاستمرار في العمل لنكون أفضل، شكرا لكم".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز