عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون مشترك بين بحوث الإلكترونيات ومركز تحديث الصناعة لتطوير منظومة الإضاءة

تعاون مشترك بين بحوث الإلكترونيات ومركز تحديث الصناعة
تعاون مشترك بين بحوث الإلكترونيات ومركز تحديث الصناعة

   وقع معهد بحوث الإلكترونيات بروتوكولا للتعاون الثلاثي مع مركز تحديث الصناعة وشركة متخصصة في أنظمة الإضاءة في إطار التعاون المتبادل والمثمر بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتجارة والصناعة. 



وقالت القائم بعمل رئيس المعهد الدكتورة شيرين عبدالقادر محرم -في التقرير الذي رفعته للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن- إن البروتوكول يأتي في إطار الدور القومي الذي يقوم به معهد بحوث الإلكترونيات كبيت خبرة في مجال صناعة الإلكترونيات بمصر، والدور الاستراتيجي لمركز تحديث الصناعة الذي يمثل نقطة تحول في الصناعة المحلية. 

وأضافت أن البروتوكول يتضمن المساهمة في تطوير كشافات الليد، وزيادة العمر الافتراضي لها، وتوفير الطاقة باستخدام تكنولوجيات متطورة ترفع من كفاءتها، والتعاون في مجال إنتاج الدوائر الإلكترونية المطبوعة (PCB)، والعمل علي تطويع مصادر الطاقة المتجددة واستخدامها في إنتاج كشافات موفرة للطاقة. 

وأوضحت ان التعاون يتضمن كذلك إيجاد حلول مبتكرة لمنظومة الإضاءة الذكية، وكذلك التعاون في تعزيز الخدمات المجتمعية من خلال تأهيل طلاب كليات الهندسة لسوق العمل. 

بدوره، أعرب المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة عن سعادته لتوقيع بروتوكول التعاون، والذي يمثل في مضمونه رسالة من أهم الرسائل التي يعمل عليها مركز تحديث الصناعة في الأعوام الأخيرة، وهي ربط المجتمع الصناعي بالبحث العلمي والمخرجات الأكاديمية في مصر. 

وأكد أن ذلك يأتي اتساقًا مع أولويات وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠؛ بهدف ربط البحث العلمي باحتياجات الدولة والمجتمع من خلال تهيئة بيئة محفزة لتوطين وإنتاج المعرفة، فضلاً عن تفعيل وتطوير نظام وطني متكامل للابتكار يعمل على استغلال تطبيقات البحث العلمي ومخرجاته.

وبدوره، أشار نبيل يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة المشاركة إلى أن البروتوكول يأتي في إطار رغبة الشركة لتطوير تكنولوجيا الإضاءة المعمارية، والعمل على وجود منتج مصري منافس للأسواق الحالية، وذلك من خلال التعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات، لافتًا إلى أن الشركة قد شاركت بكبرى المشروعات القومية التي تظهر المعالم المصرية الأصيلة بجودة الإضاءة المعمارية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز