عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكاتف الجهود بشمال سيناء لتنفيذ توجيهات الرئيس لضبط الزيادة السكانية

أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، تكاتف جميع الجهود لتنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بشأن الصحة الإنجابية وإجراءات ضبط معدل الزيادة السكانية، ووضع خطة شاملة لحل مشكلة الزيادة السكانية.. فضلًا عن تقديم كافة الخدمات لدعم صحة المرأة .



وأشار خلال اجتماع اللجنة التنسيقية للسكان بمحافظة شمال سيناء ( برئاسته وبحضور نوال سالم مقررة فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة.. تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وذلك لمناقشة تقرير انجازات الأنشطة السكانية خلال الربع الأخير من العام الحالى ) الى دور كل من : مديرية الأوقاف والأزهر الشريف في التوعية الدينية بمخاطر الزيادة السكانية على الفرد والأسرة والمجتمع.. مشددًا على توجيه قوافل دينية وطبية لتوعية المواطنين في التجمعات والمناطق النائية بمخاطر الزيادة السكانية .

ووجه الغندور بضرورة تكاتف جهود جميع الجهات لتسجيل المواليد للحفاظ على حقوق الأطفال وحصولهم على نصيب من الخدمات التي تقدمها الدولة في شتى القطاعات ، وعلى رأسها قطاعى: الصحة والتعليم .

ومن جانها.. استعرضت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء أنشطة الخطة السكانية والدورات التدريبية التي نظمها فرع المجلس القومى للسكان فى مجال تحسين خصائص السكان والقضاء على ظاهرة عدم وجود أوراق رسمية بهدف تمكين الأطفال ساقطى القيد من الالتحاق بالمدارس.. بالإضافة إلى مجال التوعية المجتمعية بقضايا الصحة الإنجابية بهدف الارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري ضمن برنامج "حياة كريمة"، وتنفيذ ندوات لمواجهة الزواج المبكر بقرى المحافظة ، وفى مجال مواجهة العنف ضد المرأة وبهدف تمكينها اجتماعيا وقانونيا بخلاف القوافل السكانية الشاملة .

وأعلنت سالم أن اللجنة مستمرة في اجتماعاتها الدورية للوقوف على مؤشرات القضية السكانية أولا بأول .. لافتة إلى أن الدولة تقوم بتجريم زواج القاصرات ، ويجرى إعداد قانون لتجريم ذلك .

وأشارت إيناس كمال مدير إدارة تنظيم الأسرة في مديرية الصحة إلى قيام الإدارة بالتعاون مع الجهات الشريكة بالتوعية بمخاطر الزواج المبكر وزواج القاصرات من خلال الندوات التي يتم تنفيذها في المدارس والمعاهد والجامعات .. لافتة إلى قيام الإدارة بتنفيذ المبادرة القومية لتفعيل خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة بهدف تقليل معدلات حدوث الحمل المتقارب خلال السنة الأولى بعد الولادة للحفاظ على صحة الأم والطفل .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز