عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار ندوات التعريف بالعنف ضد المرأة في إطار حملة الـ16 يومًا

ندوات التعريف
ندوات التعريف

واصلت وحدة تكافؤ الفرص لشؤون المرأة بديوان عام محافظة شمال سيناء، سلسلة ندواتها التوعوية التي تنفذها للحد من العنف ضد المرأة في اطار حملة ال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.. حيث نظمت الوحدة  بعد ظهر اليوم ندوة جديدة في مقر مدرسة الشهيدة نهال العقيد الصناعية بنات بالعريش، وذلك بحضور حنان حسن رئيس الوحدة، الدكتورة ريهام الغزال مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بإدارة العريش الصحية، أحمد شبل مسؤول المبادرات في جمعية الجورة بالشيخ زويد ، محمد الهادى وهاجر صالح عضوا وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، آمال المتولى مدير العلاقات العامة بالإدارة التعليمية بالعريش، ونسمة فرحات مدير وحدة تكافؤ الفرص بالإدارة التعليمة بالعريش .



وأكدت حنان حسن رئيس الوحدة أن الندوة جاءت في إطار سلسلة الندوات التي تنفذها الوحدة ضمن حملة الـ 16 يومًا تحت عنوان : "معًا ضد العنف "، والتي بدأت يوم 25 نوفمبر الماضى وتستمر حتى 10 ديسمبر الجارى لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تحت رعاية كل من: محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وباشراف أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

وأضاف أحمد شبل مسؤول المبادرات في جمعية الجورة أن للعنف ضد المرأة صور وأشكال متعددة، وأن للعنف ضد المرأة أبعاد نفسية وجسمانية وروحية واجتماعية متعددة .

وأشارت هاجر صالح عضو الوحدة إلى أن الزواج المبكر وزواج القاصرات من أحد أنواع العنف ضد المرأة .. فضلًا عن تسريب الفتيات من التعليم خاصة في المجتمعات القبلية والريفية .

ومن جانبها.. أوضحت الدكتورة ريهام الغزال مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بإدارة العريش الصحية أن الآثار السلبية للعنف ضد المرأة لا تتوقف على المرأة وحدها.. بل تمتد لتشمل الأسرة والمجتمع.. لذا وجب التعرف على أسباب العنف ضد المرأة وكيفية القضاء عليها .

وأشارت الغزال الى أن العنف الجسدى من أكثر أشكال العنف انتشارًا.. حيث يشمل استخدام القوة البدنية ضد المرأة مثل الصفع والركل والضرب بأدوات تؤدى الى الأذى بجسد المرأة .

وأقيم على هامش الندوة ورشة عمل للتعريف بالعنف وصوره وأشكاله والأضرار التي تلحق بالفرد والأسرة والمجتمع نتيجة العنف ضد المرأة، وكيفية القضاء عليه.. كما تم توزيع الهدايا على الطالبات المتفاعلات مع الورشة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز