عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار فيروس كورونا في مصر.. اعرف الحقائق بالأرقام

كورونا في مصر
كورونا في مصر

آخر أخبار فيروس كورونا تعد من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرون، خصوصا مع انتشار العديد من الاخبار عن فيروس أوميكرون الجديد، " بوابة روز اليوسف " تنشر لقرائها الأعزاء آخر اخبار فيروس كورونا في مص بالأرقام، وذلك للوقوف على الحقيقة المجردة تحاه الفيروس وانتشاره.



 

آخر أخبار فيروس كورونا

  • خرج 639 متعافيًا جديدا من فيروس كورونا المستجد من المستفيات، وذلك عقب  تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
  • خلال ال24 ساعة الماضية  ارتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 297536 حالة.
  • تم تسجيل 949 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها وزارة الصحة والسكان، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
  • سجلت احصائيات وزارة الصحة والسكان  وفاة 62 حالة جديدة جراء الإصابة بالفيروس.
  • إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى ال 24 ساعة الماضية وصل الى 358578 من بينهم 297536 حالة تم شفاؤها، و 20474 حالة وفاة.

 

 وزارة الصحة والسكان

خصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها

الخط الساخن "105" و"15335"

ورقم الواتساب "01553105105"

 بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

 

فيروس كورونا ومنظمة الصحة العالمية

وقد اكدت منظمة الصحة العالمية الصادرة في توصياتها الصادرة في  ٢٧ مايو ٢٠٢٠،  على إن زوال الأعراض المرضية لفيروس كورونا لمدة 10 أيام من الإصابة،  يعد مؤشرًا لتعافي المريض من الفيروس.

 

المتحور الجديد لفيروس كورونا " أوميكرون "

من جانبه أكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة وفاة بالمتحور الجديد لفيروس "كورونا" "أوميكرون".

ولفت المنظرى إلى أن التحورات صفة أساسية للفيروسات خصوصًا إذا زاد انتشارها بين الأفراد.

 

اخر اخبار وزارة الصحة والسكان

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز