عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
البنك الاهلي

"دور القيادات النسائية في مكافحة الفساد" احتفالية بجامعة بنى سويف

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسه الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على تنظيم احتفالية بعنوان دور القيادات النسائية في مكافحة الفساد، والتي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وذلك فى ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والمبنية علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة لاسيما الهدف المتعلق بتمكين المرأة ، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.



 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك الوحدة هو ضمان توفير بيئة تعليمية آمنة وداعمة للمرأة والفتاة الجامعية وخالية من أي شكل من أشكال العنف والتمييز ضد المرأة. يذكر أن، رئيس الجامعة قد أصدر القرار رقم 1457 بتشكيل  الوحدة وذلك في إطار خطة الجامعة لتنفيذ أنشطة مناهضة العنف ضد المرأة.

كما وافق المجلس جامعة بني سويف   على إطلاق نموذج محاكاة الهلال الأحمر لطلاب كلية الطب البشري والذي يهدف الى تدريب وتثقيف وتأهيل الطلاب على كيفية التعامل مع المواقف الطارئة و مواجهة الأزمات والكوارث.

وأوضح الدكتور منصور حسن،  رئيس الجامعة،  أن الهدف هو تعليم الطلاب كيفية إنقاذ حياة الإنسان بالتدريب على الإسعافات الأولية والتعامل في حالات  الكوارث كالحريق والسيول والزلازل وغيرها، بالإضافة إلي تعلم مهارات حياتية، وفن الريادة،  والقيادة الفعالة،  وفن التعامل مع الآخرين، والدعم النفسي الاجتماعي،  ومهارات فريق العمل الجماعي الفعال، وذلك بهدف تكوين فريق للأزمات والطوارئ بالاشتراك مع الهلال الأحمر المصري لعمل تدريبات ومشاركات ميدانية لإتاحة الفرصة للمتميزين بالمشاركة في مناورة صقر بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية والأجهزة التنفيذية للمحافظة للتعاون في إنشاء معسكرات الإيواء العاجل.

 واضاف الدكتور منصور حسن، أن المجلس وافق أيضاً علي قيام طلاب الاتحاد بالتوعية داخل الحرم الجامعي حول أهمية لقاح كورونا وضرورة التطعيم للحفاظ علي صحة المجتمع والتقليل من خطر الإصابة بالفيروس.

وفى سياق متصل أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اطلاق الإصدار الثالث من دليل قرارات اللجنة العليا لشعب اللغات والبرامج الجديدة، وذلك في إطار تعزيز قيم الشفافية وتحقيق عدالة تنفيذ وتطبيق القرارات التنظيمية، وتطبيق آليات الحوكمة الداخلية لصالح منسوبي الجامعة.

أكد الدكتور منصور حسن، أن الشعب والبرامج الجديدة تعد أحد أهم المنافذ لتطوير العملية التعليمية والذي ينعكس بدوره على تحسين البيئة التعليمية والبحثية، مشيرا إلى أن البرامج الجديدة وصلت هذا العام إلى 38 برنامج في 19 كلية، تخدم العديد من القطاعات التعليمية ومنها ما هو فريد من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، مؤكداُ علي سعى الجامعة المستمر لتقديم خدمات أكاديمية تنافس التخصصات المطلوبة عالمياً، بما يضمن للخريج فرصة كبيرة في الحصول على وظيفة ملائمة فور التخرج مباشرة.

وأوضح الدكتور ممتاز حجاب، المنسق العام للشعب والبرامج، أن الدليل يشمل نسخة من اللائحة الموحدة للشعب والبرامج، بالإضافة إلى القرارات الوزارية المكملة، لافتاً إلى أن كافة إصدارات الدليل تم تصميمها وتنفيذها داخل الجامعة بأيدي فريق عمل البرامج الجديدة، كما تمت طباعته بدار الطباعة والنشر بالجامعة بهدف الاستفادة من إمكانات الجامعة وترشيد الإنفاق، مشيراً أن الدليل متوفر أيضاً بنسخة إلكترونية على الموقع الإلكتروني.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز