عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يستعرض الجهود الدولية لمعالجة آثار ظاهرة تغير المناخ

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس الحكومة الاسبانية، انه قد تناولت مباحثاتنا الجهود الدولية لمعالجة آثار ظاهرة تغير المناخ، ونتائج قمة جلاسجو الأخيرة، خاصة في ظل استضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ العام المقبل.



 

 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته، حيث أطلعت رئيس الحكومة الإسبانية على رؤيتنا لأهمية قيام الدول المتقدمة بمسؤوليتها لدعم الدول النامية في تنفيذ التزاماتها الدولية بموجب اتفاق باريس، لاسيما ما يتعلق بدعم جهود التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، وتمويل عمل المناخ في الدول النامية.

وتابع الرئيس السيسي، كما أكدت على اعتزام مصر العمل مع كافة الشركاء خلال الفترة القادمة وصولاً إلى الدورة الـ27 للمؤتمر لضمان خروجها بنتائج متوازنة تصب في مصلحة عمل المناخ الدولي وتنفيذ أهداف اتفاق باريس.

وكان قد صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يستقبل  صباح اليوم الاربعاء بقصر الاتحادية رئيس حكومة مملكة اسبانيا، بيدرو سانشيز، وقد تم عقد مؤتمر صحفى مشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز